حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,23 فبراير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 10643

لاول مرة .. فريق يصل الى قمة شيكيجو تسلقا!!

لاول مرة .. فريق يصل الى قمة شيكيجو تسلقا!!

لاول مرة ..  فريق يصل الى قمة شيكيجو تسلقا!!

27-10-2010 02:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا -  وراء كل فشل نجاح وقمة النجاح التحدي، ما رأيكم بتحدي لتسلق قمة شيكيجو المعروفة من اصعب القمم والتي تعتبر واحدة من اكثر القمم التي تعتبر تحدياً في تسلق الجبال والتي لم يتسلقها احد؟ فقد قام فريق من متسلقي الجبال النيباليين والبنغلاديشيين بتسلق القمة في جبال الهيملايا شرق نيبال وفقا لما ذكره المتسلقون. 

وقال الفريق الذي يضم عشرة أفراد إنه تسلق قمة شيكيجو في 18 تشرين الاول/اكتوبر الجاري. وذكر عبد المحيط رئيس الفريق البنغلاديشي أنه سعيد من أنه شارك في بعثة وصلت إلى القمة الصعبة لاول مرة.وأضاف "حاولت 13 بعثة من مختلف أنحاء العالم الوصول إلى القمة قبلنا لكن فشلت.

إنها عملية تسلق صعبة للغاية وهي الأصعب التي واجهتها بسبب الصدوع العميقة والبروز الحادة".وترتفع قمة شيكيجو 6257 مترا فوق مستوى سطح البحر في سلسلة جبال جوري شانكر في منطقة الهيمالايا.

 

وقال رئيس البعثة بيمبا دورجي شيبربا "لقد تسلقت قمة إفرست عشر مرات لكن هذه أصعب قمة أتسلقها طوال خبرتي في تسلق الجبال". وأضاف "كان بإمكاني أن أرى شيكيجو من نافذتي عندما كنت أترعرع في قريتي في سفح الجبل ولطالما كان تسلقها حلما وددت تحقيقه".

 

وذكرت الرابطة النيبالية لتسلق الجبال أن بعــض أهــداف البعثة المشتركة تتمثل في الترويج للسياحة في نيبال وتشجيع متسلقي الجبال البنغلاديشيين على زيارة نيبال. وسمي الجبل باسم "قمة الصداقة النيبالية البنغلاديشية.

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10643
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-10-2010 02:47 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم