حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41937

متى نرتقي بالتلفزيون الاردني .. ؟

متى نرتقي بالتلفزيون الاردني .. ؟

متى نرتقي بالتلفزيون الاردني  ..  ؟

23-01-2016 10:08 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : د . عيد ابورمان
هذه القناة قناة وطن وصدقا لا احد من الوطن يفتح على هذه القناة , ولتتأكدو من كلامي فليعمل التفزبون الاردني تقييم لهذه القناة والتي تبعدنا عن مشاهدتها ..
حتى جميع المذيعين الأكفاء ابتعدوا عنها من أجل فرصة افضل وعيش كريم لهم واصبحوا نجوم على القنوات الفضائية الاخرى .
صدقا عندما أقرأ كل عام هذه العبارة .. حصل التلفزيون الاردني على المرتبة الاولى من حيث المشاهدة من قبل المواطنين مقارنة مع باقي وسائل الاعلام المحلية بنسبة مشاهدة بلغت 42 بالمئة. واحتل المرتبة الاولى من حيث نسب المشاهدة للاردنيين مقارنة مع ما يزيد عن 400 محطة تلفزيونية اقليمية ومتخصصة وبنسبة 4ر42 بالمئة حسب نتائج الدراسة التي اجرتها شركة ابسوس الاردن ميديا او اي شركة اخرى تقوم بالإستفتاء . دعاية فقط وبالحقيقة لا يحضر القناة الاردنية الا الفقراء الذين لا يملكون دش وريسيفر وبالصدفة عندما نمر على القنوات الثانية ..
واتوقع ان نسب مشاهدة برامج التلفزيون في قناة رؤيا تعتبر من اعلى نسب المشاهدة مقارنة مع اهم القنوات التي يشاهدها المواطن الاردني ووجود نسبة مشاهدة عالية للبرامج الاخبارية التي يقدمها رؤيا مقارنة مع القنوات الاخبارية المختصة . واضافت ان نسب مشاهدة البرامج الترفيهية لدى قناة رؤيا من اعلى النسب في المشاهدة على الرغم من تنافسه مع قنوات متخصصة في المجال الترفيهي , وصدقا هي قناة شاملة ومدججة بالخبرات والبرامج المتنوعة التي ترتقي للذوق العام عند جميع الاردنيين , وانا برأيي الشخصي المتواضع بأن الضريبة التي ندفعها للتلفزيون الاردني ومقدارها 12 دينار تذهب هباءاً منثورا
وبخصوص دراسة مشروع انشاء فضائية تحمل رسالة عمان قال ان التلفزيون وبما لديه من امكانيات فنية واعلامية قادر على اطلاق وادارة قناة فضائية مشيرا ان الدراسة جارية .. فأين هي وما هي رسالة عمان .. عبثا .
انا كمواطن اردني اعشق بلدي اريد قناة اردنية تتعامل مع الواقع وليس مع ادارة ومذيعين ومذيعات ومقديمي برامج لا اعرف كيف حصلوا على وظائفهم في التلفزيون والمخفي أعظم وما سبب هجرة الكفاءات ولماذا لا يعودو واتذكر جدي عليه رحمة الله قال لي يوما بأن الطيور المهاجرة تعود عادة الى موطنها .. فمعذرة يا جدي انتظرت هذا اليوم ولم تعود .
والقصد لماذا لا نكرم المذيعين المتميزين في بلدنا بحياة كريمة وراتب يستحقة ونحافظ عليه من اجل رفع سوية القناة الاردنية .. وللأسف هناك في الاردن من يقبض رواتب عالية جدا من اجل التغطية على الفساد والأمور اللاأخلاقية وغيرها ولا اقصد احدا معينا ,, وتلقاه يقدم برامج ويهدر هدرا وكأننا في حرب وكذلك يتصرف وكأنه هو وزير الاعلام وان القناة ملكه سواء كان تلفزيون او راديو ومن يقرأ هذه المقال يفهم قصدي .
ارحمونا بالله عليكم من تقمص شخصيات الانتماء للوطن من اجل مكتسبات لا تفيدني انا كمواطن اردني يعشق تراب بلده ..
متى يا حكوتنا الضريبة سوف تقوم مؤسسة الاذاعة والتفزيون على تطوير خطابها الاعلام بما ينسجم مع توجهات وسياسات الدولة الاردنية وتخدم المواطنين بمعنى الكلمة وان نرى برامج شاملة من مسلسلات وبرامج ترفيهية ونحن ب ـ عام 2016 والشعب الاردني شبع من برامج المقابلات مع المسؤولين الاردنيين والذين لا يعرفون بأننا لا نريد تنظيرا منكم وصدقا عندما تتكلمون نعرف ماذا سوف تقولون .
لا اعرف لماذا مؤسسة الاذاعة والتفزيون دائما مديونة وبملايين ونحن كشعب اردني لم نشعر بأن هناك عمليات تطوير في جميع الجوانب الاعلامية والادارية والفنية .. فقط نرى مقدمي البرامج يتكاثرون وحسب عشيرة المدراء .. وللأسف موظف التفزيون يعتبر موظف حكومة ولا تقدر الادارة ان تستغني عنه ولا حتى تحويله من مذيع الى ادارة حسب واسطته وعندما نتكلم ببرنامج ديني لا يجوز ان نتكلم بالرياضة ,, والتلفزيون بحاجة الى مقدمي برامج وكوادر مؤهلة وثقافتها عالية جدا وليس عملية " تخبيص على قولة الاردنية وفهمكم كفاية ..
صدقا وبدون مجاملة بأن مؤسسة الإذاعة والتفزيون بحاجة الى تغيير جميع كوادرها دون استثناء من المدير الى اصغر موظف , واعادة هيكلتها بشكل يتناسب مع متطلبات العصر الحديث لكي نشعر بأننا نملك قناة اردنية لنسعى لمتابعتها مثلما نتابع قناة رؤيا الرائعة وقناة MBC واكثرية كوادها اردنية من شعبنا الرائع ومن اردننا الصغير بحجمه كبير بشعبه .. وانا لا اهاجم احداً ولكني هذا الوطن لي ولكم نتشارك فيه ولكن كل بإختصاصه ويجب ان نضع الرجل المناسب في المكان المناسب عكس استراتيجتكم .. هذا صرح أعلامي أردني وطني كبير ومنبر سياسي أخباري ثقافي اجتماعي عظيم …اجل … منذ انطلاقة تلفزيوننا الوطني …التلفزيون الأردني وللأسف سهرنا مع تلفزيوننا الاردني في طفولتنا وشبابنا وشيخوختنا …وكنا نتابعه في غربتنا …كنا ومازلنا… لا لشيء الا اردنا ان يتميز بالمصداقية والشفافية والحيادية والموضوعية …


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 41937
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم