حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 يوليو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 18230

موت الاخطبوط بول .. المتكهن الاول في تاريخ الكرة!!

موت الاخطبوط بول .. المتكهن الاول في تاريخ الكرة!!

موت الاخطبوط بول ..  المتكهن الاول في تاريخ الكرة!!

26-10-2010 08:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - هل تذكرون الاخطبوط بول؟! الاخطبوط الذي اعتبر المتكهن الأول في تاريخ الكرة والذي توقع جميع نتائج مباريات كأس العالم لسنة 2010 بشكل صائب. للأسف حان الوقت لأن نودعه، فقد اعلن الحوض المائي الذي يأوي الأخطبوط الشهير عن موته وقال إنه نفق عن عمر يناهز العامين ونصف العام وذلك لأسباب طبيعية.


وكان الأخطبوط العراف بول قد أصبح ظاهرة في مونديال جنوب أفريقيا 2010، إثر تحقيقه معدل دقة لتكهناته بلغ 100 في المائة. أما الطريقة التي كان يتنبأ بها العراف الأخطبوط "بول" فكانت على النحو التالي:


ينزل المشرفون على الحوض المائي وجبة الأخطبوط في صندوقين مختلفين، أحدهما يحمل علم أحد المنتخبات والآخر يحمل علم المنتخب الخصم، وعندها كان بول يختار أحد الصندوقين.. وهذا هو الدليل على تحقيق ذلك الفريق النصر في المباراة المقررة.

 

يشار إلى أنه كانت للعراف الأخطبوط "بول" هفواته، ولكن ليس في بطولة كأس العالم، وإنما في بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 2008، حيث بلغ معدل دقة تكهناته 80 في المائة فقط.

 

وبعد نهاية كأس العالم، صار بول موضعاً لمقالات وتحقيقات عديدة، بل ومصدراً للأنباء، ففي صحيفة عربية كتبت مقالاً بعنوان "الأخطبوط بول يتنبأ باسم رئيس وزراء العراق"، وأخرى كتبت أن الفنان الإماراتي عبد الله بالخير يرغب في شرائه.

 

كذلك صار مادة إخبارية خفيفة منوعة، فقد قيل إن الألمان طالبوا بطهيه وأكله بعد توقعه خسارة المنتخب الألماني، بينما ذكرت أنباء أخرى أن إسبانيا تعهدت بإرسال فريق لحمايته من القتل أو الاختطاف بعد توقعه فوز المنتخب الإسباني بكأس العالم.

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18230
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-10-2010 08:26 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم