حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25386

امام مدير قسم سير معان

امام مدير قسم سير معان

امام مدير قسم سير معان

19-01-2016 10:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يشتكي مواطنون في مدينة معان من تنامي ظاهرة "التفحيط" في المركبات، بشكل أصبحت خطرا يهدد حياة المارة.

ويعاني سكان وأصحاب محال تجارية وخاصة المقاهي الشعبية في الشارع الرئيس الممتد من محكمة معان وحتى الإشارة الضوئية من ظاهرة "التفحيط"، ما يشكل خطورة على حياتهم.
وقالوا إن المنطقة التي يمارس فيها بعض الشبان ظاهرة التفحيط هي منطقة مكتظة بالمارة، خاصة الأطفال والنساء لوجود صالة مخصصة للأفراح ومتنزه للعائلات وتزداد ذروتها في أوقات الأعراس، ما يشكل إيذاء للآخرين ويبث الرعب والخوف في نفوس المارة على الطرقات.

وأضافوا، أن منطقة الإشارة الضوئية تعتبر أحد أكثر الأماكن جذباً لممارسي التفحيط لاتساع الطريق، بالإضافة إلى وجود الكثير من مرتادي المنطقة من الشباب والعائلات تغري الشبان لممارسة هذه الظاهرة غير الحضارية دون أي نوع من الرقابة الأمنية، الأمر الذي يوفر لهم الجمهور المتابع.

وشكا عبدالله عليان من تزايد سلوكيات اعتبرها بغير المقبولة من سائقين يختارون أوقات المساء لممارسة سباقات داخلية و"تفحيط" يقودون مركباتهم بشكل سريع، ثم الضغط بشكل مفاجئ على الفرامل لتدور السيارة حول نفسها عدة مرات، وتصدر العجلات صوتا عاليا على الأسفلت، معرضين حياتهم وحياة المارة للخطر أو الذين يقفون للمشاهدة على جانب الطريق.

ويشير خالد كريشان أن ظواهر سلبية تكرر مشاهدتها في مجتمع المدينة في الآونة الأخيرة من قبيل السرعة الزائدة، وقطع الإشارة الضوئية و"التفحيط"، والتي لا شك أنها غير محمودة العواقب، واستخدام للسيارة في غير محله، الأمر الذي من شأنه التعدي على الآخرين بتهديد حياتهم وترويعهم على الطرقات، داعيا إلى استمرار الرقابة المرورية على الشوارع الداخلية وتحديداً بالمناطق التجارية المتضررة من هذه الظاهرة غير الحضارية.

وانتقد أكرم البزايعة اتساع الظاهرة وازديادها في ظل غياب واضح للدوريات المرورية، لافتا إلى وجود مساحات واسعة داخل الشوارع الرئيسة يستغلها بعض الشبان لممارسة هذا السلوك الخطر وغير الحضاري، ما يؤدي إلى تشويه منظر وجمالية الشوارع من أجل الإحساس ببعض المتعة والإثارة.

من جانبه، أكد مصدر أمني في مديرية شرطة معان انه سيتم تكثيف الدوريات بتلك المنطقة للحد من هذه المشكلة وتطبيق القانون بحق المخالفين، مؤكدا أن هذه التصرفات هي تصرفات فردية، بمخالفة قيادة مركبة بطريقة متهوره تعرض حياة المواطنين الى الخطر.
وشدد على اتخاذ إجراءات عقابية صارمة تجاه المخالفين للحد من الإخلال بالسلامة المرورية وتهديدها لمستخدمي الطريق العام.

إلى ذلك، أكد رئيس بلدية معان الكبرى ماجد الشراري أن البلدية قامت بإنشاء مطبات قانونية حضارية في المناطق المستهدفة في بعض شوارع المدينة وخاصة منطقة الاشارات الضوئية تحقيقا للسلامة المرورية، والحد من ظاهرة التفحيط السلبية في تلك المنطقة، من خلال طرحها لعطاء بقيمة 15 ألف دينار لهذه الغاية.

وأشار الشراري أن البلدية تلقت شكاوى عديدة من مواطني معان حول انتشار ظاهرة التفحيط في بعض الشوارع الرئيسة، ما يشكل مخاطر على أرواح المواطنين وممتلكاتهم إلى جانب إقلاق الراحة العامة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25386

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم