حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16303

42 ألف طلب للمنح والقروض الجامعية

42 ألف طلب للمنح والقروض الجامعية

42 ألف طلب للمنح والقروض الجامعية

19-01-2016 10:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قال مدير البعثات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وائل الصمادي، ان مجموع طلبات المنح والقروض الإلكترونية المقدمة لصناديق دعم الطالب الجامعي في الجامعات الرسمية لدرجة البكالوريوس، بلغ 42 ألف طلب إلكتروني.

وأوضح الصمادي، أن 158ر38 طلباً من المجموع الإجمالي، سلموا أصحابها الوثائق المطلوبة للمستشارين الثقافيين في الجامعات الرسمية، في حين بلغ العدد الإجمالي لطلبات المنح والقروض الإلكترونية لدرجة الدبلوم 620ر2 طلباً، سلم منها 292ر2 طلباً الوثائق المطلوبة للمستشارين.

وأشار إلى الانتهاء مبدئيا من تدقيق الطلبات الواردة من المستشارين الثقافيين بالجامعات الرسمية للطلبة المتقدمين إلكترونياً، والذين استكملوا طلباتهم بالتوقيع من وحدات القبول والتسجيل في الجامعات الرسمية، كمرحلة أولى.

وأضاف الصمادي انه خلال المرحلة الثانية سترسل الطلبات لوحدة القبول والتسجيل لتعالج إلكترونياً عبر برنامج متخصص، مع نهاية الأسبوع الحالي، بعد الانتهاء نهائي من التدقيق والتأكد من صحة التدقيق من لجنة فنية متخصصة مشكلة من موظفي الوزارة.

وبين أن المعالجة الإلكترونية تكون لبيان عدد النقاط المستحقة لكل طالب، تمهيداً للإعلان عن قائمة المستفيدين المبدئية للطبلة الحاصلين على أعلى النقاط ضمن الأسس والمعايير الخاصة بكل صندوق، ثم الإعلان عن القوائم النهائية التي يتوقع أن تكون في منتصف الشهر المقبل العام الحالي.

وكانت الوزارة بدأت في 22 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي باستقبال طلبات الاستفادة من قروض ومنح صندوق دعم الطالب الجامعي، والتي نفذتها الوزارة لطلبة الجامعات الرسمية على البرنامج العادي لمستوى درجة البكالوريوس والشهادة الجامعية المتوسطة "الدبلوم"، وانتهت من استقبالها في 17 كانون الأول (ديسمبر) الماضي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16303

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم