حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 50871

بالصور .. أفضل 10 العاب مائيه في اوروبا

بالصور .. أفضل 10 العاب مائيه في اوروبا

بالصور  ..  أفضل 10 العاب مائيه في اوروبا

18-01-2016 11:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أصبحت حدائق الألعاب المائية ”أكوا بارك“ في السنوات الأخيرة معلم جذب أساسي في جميع دول العالم بما في ذلك أوروبا التي تضم عددا كبيرا من حدائق الألعاب المائية المتطورة.

1 - بارك أكوا كاريبي كوستا

تقع في تاراغونا بأسبانيا وتعد واحدة من الحدائق المائية الأكثر شعبية في أوروبا٬ تقع على بعد ساعة من برشلونة٬ وهي جزء من منتجع ومتنزه ٬PortAventura تحتوي الحديقة أعلى زلاجة سقوط حر في أوروبا بارتفاع 31 متر٬ تفتح الحديقة من مايو إلي سبتمبر


2- ساندكاسيل واتر بارك

وهي أكبر حديقة مائية داخلية في المملكة المتحدة تقع في بلاكبول٬ تحتوي على أول وأطول زلاجة مائية في مكان مغلق في العالم٬ وهي مفتوحة طوال العام.



3- ألتون تاورز واتر بارك

تقع في مجمع أبراج التون في ستافوردشاير بالمملكة المتحدة٬ وقد تأسست لتحاكي
البحيرات الاستوائية حيث تتزين بالصخور وأشجار النخيل٬ وتوفر مناطق لعب للأطفال٬ كما تضم سبا للاسترخاء للآباء والأمهات٬ الحديقة تعمل على مدار العالم.


4- سكارا سومارلاند أكوا بارك

تقع في مدينة سكارا بالسويد٬ وهي أكبر حديقة ألعاب مائية في الدول الاسكندنافية٬ تحتوي على 40 لعبة شيقة وتوفر الماء الساخن طول الوقت٬ الحديقة مفتوحة من أول يونيو إلى منتصف أغسطس.


5- فاسوري واتر مانيا

تقع في مدينة ليماسول بقبرص٬ تبلغ مساحة البارك 100.000 متر مربع بها عشرات من عوامل الجذب٬ تحتوي على نهر بطول 400 متر طويلة لهواه التجديف٬ تفتح من مايو إلي أكتوبر.


6 - أكوارايز

تقع في أفورياز بفرنسا بالقرب من الحدود السويسرية٬ حصلت على جوائز أطول وأكبر وأسرع متنزه مائي في العالم٬ وتلقب بـ“الجنة المائية في الجبال“ حيث تحيط بحمامات السباحة النباتات الاستوائية٬ الألعاب المائية تعمل خلال فصل الصيف والتزلج على الجليد في فصل الشتاء


7- آيلاند تروبيكال

تقع في العاصمة الألمانية برلين تحت قبة عملاقة قطرها 360 مترا صممت لتبدو وكأنها السماء٬ تحتوي على أكبر زلاجة مائية في ألمانيا بارتفاع 27 متر٬ الحديقة مفتوحة على مدار السنة.


8- الباماير أكوا بارك
هي أكبر حديقة مائية مغطاة في أوروبا٬ تقع في زيورخ بسويسرا٬ تضم 11 زلاجة مائية٬  تضم حمامات سباحة ساخنة منها حمام ملح٬ الحديقة مفتوحة على مدار العام.

 9- ووترورلد 
تقع في أيا نابا بقبرص٬ وهي مصممة على الطراز اليوناني القديم٬ يبلغ ارتفاع أطول زلاجة بها 124 متر وهي الزلاجة الوحيدة من نوعها التي تشمل تأثيرات بصرية وسمعية٬ تتزين الحديقة بالأعمدة البيضاء ونماذج للتماثيل الكلاسيكية والسفن القديمة٬ الحديقة مفتوحة من مايو إلي أكتوبر.

10- أكوا بارك ماجيد 
تقع في بيسكاروس بفرنسا٬ تتميز الحديقة بنمطها الجديد حيث تنتشر الألعاب المائية المطاطية في البحيرة٬ وهي مفتوحة من يونيو إلى سبتمبر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 50871

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم