حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18690

قريباً .. عالج قصر نظرك بقطرة واحدة فقط!!

قريباً .. عالج قصر نظرك بقطرة واحدة فقط!!

قريباً ..  عالج قصر نظرك بقطرة واحدة فقط!!

26-10-2010 03:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا -  في أيامنا هذه يبحث الأطباء عن حلول جديدة ومناسبة للأمراض المستعصية، وقد تمكن بعضهم من ايجاد العلاج المناسب لبعض الأمراض، ومؤخراً توصل علماء في جامعة Kings لعلاج جديد لمرضى قصر النظر يعالجهم بصورة تامة، وذلك من خلال استخدام قطرة واحدة فقط، فقد نجح العلماء في فك الشيفرة الجينية المسؤولة عن هذا المرض ما قد يجعل هذا الأمر ممكناً خلال مدة تصل إلى عشرة أعوام.

وقال"بيارو هايسي" أخصائي أبحاث جينية في الجامعة المذكورة "أن بعض الجينات هي المسؤولة عن قصر النظر أو مده ما جعل العلماء يركزون أبحاثهم على عدد من الجينات التي تتحكم في نمو العين ليجدوا أن قطرة واحدة ربما تكون كافية لعلاج قصر النظر إلى الأبد خلال عشرة أعوام.

وأوضح"هايسي" أن نمو العين بطريقة غير طبيعية هو سبب قصر النظر، لافتاً إلى أن الأساليب المعتمدة في علاج ذلك لم تعد تقتصر على النظارات فقط وإنما أصبحت العدسات اللاصقة وعمليات الليزر جزءاً أساسياً من هذه المعادلة.

وتوقع العلماء أن تشهد العقود القليلة المقبلة اكتشافات جديدة من شأنها أن تؤدي إلى علاج قصر النظر بالنسبة للأطفال وللكبار على حد سواء من خلال استخدام الخلايا الجذعية.

وقال"سورجيت سانغيا" وهو طبيب عيون: "أنه سيتم اللجوء إلى إعادة إنعاش الخلايا الميتة من خلال زرع خلايا جذعية لعلاج قصر النظر غير أنه أوضح أن توافر العلاجات الحديثة في المستقبل لن يكون بديلاً عن زيارة أطباء العيون بين فترة وأخرى.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18690
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-10-2010 03:22 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم