حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24129

السعود للنسور : بلتاجي يتبجح على حي الطفايلة

السعود للنسور : بلتاجي يتبجح على حي الطفايلة

السعود للنسور : بلتاجي يتبجح على حي الطفايلة

16-01-2016 04:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا -وجه النائب يحيى السعود رسالة الى رئيس الوزراء عبر سرايا وهي : 
دولة رئيس مجلس الوزراء الأفخم
صاحب الولاية العامة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد قمنا منذ اكثر من شهرين في حي الطفايلة بإرسال العديد من الكتب الرسمية من اجل مقابلة أمين عمان للحديث حول الخدمات التي يحتاجها أهالي الحي وكيفية تطوير المنطقة المكتظة بالسكان وحل العديد من المشكلات التي تواجه أبناء المنطقة ولم نجد من هذا العقل إلا التهميش والرفض وعدم الاهتمام وحولنا للجلوس مع عطوفة نائبه وجلس معه وفد من أبناء حي الطفايلة يمثل معظم الهيئات الاجتماعية في الحي والمخاتير والوجهاء واعضاء مجلس امانة عمان ونائب المنطقة وقدمنا بعض الطلبات التي تهم المنطقة كإستملاك بعض قطع الاراضي في حي الطفايلة من اجل انشاء متنفسات والموافقة على شراء قطعة ارض في مقبرة سحاب الاسلامية وتعيين مجموعة من ابناء الحي العاطلين عن العمل وزيادة عدد عمال الوطن ولغاية اللحظة لم نجد أي رد أو محاورة من قبل هذا العقل المتحجر!.
دولة الرئيس، يا صاحب الولاية العامة
لقد تجاوزنا في ماضي الأيام عن العديد الاساءات المتكررة من قبل أمين عمان لأبناء حي الطفايلة وكنا جميعاً في صف الوطن نحافظ عليه ونبتعد كل البعد عن أي تصرف غير لائق في وجه التصريحات المسيئة التي صدرت عن امين عمان، هذا كله من أجل الأردن والحفاظ على وجهه المشرق أمام الجميع في الداخل والخارج ولكن أن يتجاوز أمين عمان ويتمادى ولأكثر من مرة في الاساءة لأبناء حي الطفايلة فهذا الأمر مرفوض جملة وتفصيلاً وغير مقبول من الصغير قبل الكبير.
دولة الرئيس
إن حي الطفايلة بما قدمه من تضحيات ووقوفه المشهود له في التاريخ في صف الأردن وقائده أكبر من أن يستوعبه أي عقل بلتاجياً كان أو غير ذلك، فهؤلاء هم جند أبي الحسين ورجاله وهم من يحملون هم الوطن ويساندونه في كل ازمة مرت بتاريخ وطننا العزيز.
دولة الرئيس
هذا الحي الذي يعتبر صمام الأمان لمدينة عمان ودرعها المتين في وجه كل من تسول له نفسه المساس بوحدتنا الوطنية أكبر من أن يتطاول عليه شخص مثل هذا الأمين ويسيء لأبنائه، فإن كنا في السابق قد صمتنا وأسكتنا الافواه فإننا هذه المرة نحملك المسؤولية الكاملة عن كل تصرف يصدر عن ابناء حي الطفايلة نتيجة لما يقوم به الامين من تهميش لأبناء الحي وقلة احترامهم واحترام طلباتهم المشروعة، فمن هو حتى يهمش هذا الجزء المشهود له من أبناء وطننا العزيز ولمن هم أوفى وأخلص ألف مرة من تلك الخرافات والأكاذيب التي يرددها ليل نهار أمام كاميرات التلفاز وعلى المحطات الاذاعية متمنين عليه أن يدلنا من اين يعبئ سيارته بمادة البنزين حيث صرح بأنه بدولار واحد تمشي سيارته أكثر من 400 كيلو متر.
دولة الرئيس
لقد قابلنا وزير التخطيط وعرضنا عليه الجلوس مع هذا الأمين وبلغنا بأن امين عمان غير متجاوب، وكنت قد قابلتك وعرضنا عليك المشكلة دون أي اجراء من قبلكم وكأنكم تأكدون على ما يزعمه هذا العقل بأنه فوق القانون ولا يوجد أي مرجعية يعود لها في قراراته التعسفية ونذكرك يا دولة الرئيس بالمادة السادسة من الدستور الاردني التي تنص على أن الأردنيون أمام القانون سواء لا تمييز بينهم في الحقوق والواجبات.

دولة الرئيس
ليكن هذا الكلام واضحاً لهذا العقل بأننا وكل أهالي حي الطفايلة لن نصمت عن أي كلمة غير مسؤولة تتحدث بها عن حي الطفايلة الذي يزين عمان بأخلاق شبابه وشهاداتهم وثقافتهم ودينهم، فلو أخطأ هذا العقل يوماً ودخل مساجد الحي في صلاة الفجر لرأى مئات الشباب يملؤن المساجد متعبدين لربهم وملجلجة السنتهم بأن يحفظ الله هذا الوطن ومليكه المفدى من كل مكر ومكروه، وأن يبعد عن مؤسساته العامة كل فاسد أو كذاب وفاجر يتباهى بمعصيته لرب العالمين!.
من هنا يا صاحب الولاية العامة نتعجب من هذا التعنت من قبل امين عمان في وجه ممثلي الشعب ونحن لنا في عمان تاريخ وأبناء واخوة ولنا فيها مطالب مشروعة إلى من نلجأ إلى سفارات الدولة العربية والأجنبية من أجل المساعدة والدعم والرجل الأول في عمان يرفض مقابلتنا؟
(اللَّهُمَّ أَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ ، أَنْتَ رَبُّ الْمُسْتَضْعَفِينَ ، أَنْتَ رَبِّي ، إِلَى مَنْ تَكِلُنِي ؟ إِلَى بَعِيدٍ يَتَجَهَّمُنِي ؟ أَوْ إِلَى عَدُوٍّ مَلَّكْتَهُ أَمْرِي ؟ وَلَكِنْ عَافِيَتُكَ لِي أَوْسَعُ، لَكَ الْعُتْبَى حَتَّى تَرْضَى ، لا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إِلا بِكَ "
ننتظر منك الرد يا دولة الرئيس وان تمارس الولاية العامة على مؤسسات الدولة التي تتبع لك وان ثتبت للشارع الاردني وللاردنيين ونحن منهم انك صاحب ولاية حقة على هذا الرجل الذي اصبح يسيء للوطن كل صباح ومساء.

اللهم احفظ هذا البلد أمنا مستقراً يا رب العالمين وأحفظ قيادته وشعبه من كل سوء ومكروه
عضو مجلس النواب الأردني – الدائرة الثانية عمان – النائب يحيى السعود – رئيس جمعية اهالي حي الطفايلة
رئيس اللجنة المحلية في منطقة المدينة – حسين الحراسيس
رئيس اللجنة المحلية في منطقة اليرموك – محمد السعود


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24129

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم