حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11452

توقعات بقبول 14 ألف طالب في الجامعات الرسمية في "شتوية التوجيهي"

توقعات بقبول 14 ألف طالب في الجامعات الرسمية في "شتوية التوجيهي"

توقعات بقبول 14 ألف طالب في الجامعات الرسمية في "شتوية التوجيهي"

16-01-2016 11:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ينتظر مجلس التعليم العالي تزويده بأعداد المقاعد المتوفرة من قبل الجامعات الرسمية لدرجة البكالوريوس للدورة الشتوية، وسط توقعات بأن تكون مقاربة لأعداد العام الماضي، التي بلغت نحو 14 ألف مقعد، وفق أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هاني الضمور.

ومن المرجح ان تشرع وحدة تنسيق القبول الموحد، عبر موقعها الإلكتروني، باستقبال الطلبات عقب إعلان نتائج شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" / الدورة الشتوية ببضعة أيام ولمدة ثلاثة أو أربعة أيام. وبلغ عدد الطلبة المقبولين في الجامعات الرسمية التسع للدورة الشتوية الماضية، 9441 من أصل 10901 طلبا بنسبة 86.7 %، فيما بلغ عدد الطلبة غير المقبولين 1460 بنسبة 13.3 %.

ويقتصر القبول في الدورة الشتوية على الطلبة الناجحين في امتحان (التوجيهي الأردني) فقط للدورة الشتوية تنافسيا فقط دون استثناءات.

ويلغ عدد الذين يحق لهم الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، بحسب نتائج "شتوية التوجيهي" الماضية، 19061 طالبا، فيما كان مجلس التعليم العالي حدد عدد المقاعد المتوفرة في الجامعات الرسمية التسع بـ14009 مقاعد.

واشترط المجلس أن لا يقل الحد الأدنى لمعدل القبول لكل تخصص يرغب الطالب في الحصول على مقعد فيه عنه في الدورة الصيفية الماضية، ولا تضم قائمة القبول الموحد تخصصي الطب وطب الأسنان، كما تخلو من جميع أنواع الاستثناءات والمكارم الملكية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11452

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم