حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20302

جامعة البترا تكرم طلبتها المتفوقين

جامعة البترا تكرم طلبتها المتفوقين

جامعة البترا تكرم طلبتها المتفوقين

14-01-2016 03:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - كرم رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مروان المولا طلبة الجامعة المتفوقين في كافة التخصصات للعام الجامعي 2014/2015، في حفل تكريم أقيم في القاعة الرياضية بحضور ذوي الخريجين.
وهنأ المولا الطلبة المتفوقين وذويهم قائلا "يسعدني أن اشارك معكم اليوم هذا الاحتفال بأبنائنا المتفوقين مقدرين لهم جهدهم وانجازهم مباركين لهم ما حققوه"، قائلا "نأمل أن تضعوا في الاعتبار أن هذا هو بداية لا نهاية بداية لنهج التفوق في تلقي العلم وفي العمل والبناء في شتى ميادين الحياة بعد التخرج كما كان حال من سبقكم من أبناء البترا الذين نعتز بهم وبأدائهم".
وأضاف المولا "من حقكم أن تفخروا أنكم أبناء هذه الجامعة العريقة الكبيرة بإنجازها وادارتها واساتذتها وطلابها الذين نحتفي بكوكبة منهم هم مناط فخرنا واعتزازنا. وقد قدمنا الكثير الكثير من خبراتنا الأكاديمية والتربوية في أجواء المحبة والرعاية الحثيثة مؤكدين على وصلهم بروح هذا العصر وما عرف به ثورة في المعلومات والاتصال حريصين كل الحرص على بناء شخصية علمية محاورة تحترم الرأي الآخر، وتحرص على تقبل الآخر دون تعصب يشل التفكير ويعمي الحقيقة".
وبارك عميد شؤون الطلبة الدكتور غازي أبو زيتون للطلبة المتفوقين مبينًا أن "هذا الاحتفال هو تقدير رمزي من الجامعة لجهود بذلها الطلبة المتفوقون على مدار الأيام والأشهر والسنوات تعبا وسهرا بلا كلل أو ملل"، وقال أبو زيتون إن "المتفوقين والموهوبين ثروة وطنية لا تقدر بثمن، وأحمد أهم عوامل تقدم الشعوب وتطورها، ومن هذا المنطلق حرصت جامعة البترا على دعم ورعاية المتفوقين من أبناءها الطلبة من خلال هذا الاحتفال الذي جعلته ضمن أجندتها السنوية".
وأضاف أبو زيتون أن دور الجامعة لم يقتصر على الاحتفاء بالطلبة المتفوقين وإنما تبنت البترا طلبتها المتفوقين من خلال ارسالهم في بعثات للدراسات العليا على مستوى الماجستير والدكتوراه في جامعات مرموقة مما يعد حافزًا لكل طالب وطالبة من أجل التفوق والتميز".
وأشار أبو زيتون إلى دور عمادة شؤون الطلبة في تعزيز عوامل النجاح والتفوق لطلبة الجامعة، قائلا "تبنت عمادة شؤون الطلبة رؤية استراتيجية بعيدة المدى بأن تكون حاضنة للإبداع والابتكار، من خلال تقديم مجموعة من البرامج التدريبية وورش العمل المجانية، التي تهتم بصقل شخصية الطالب الثقافية والفنية والنفسية والقيادية والاجتماعية وتنميه مواهبه وميوله مما يكمل دور الكليات العلمية".
وألقت الطالبة ميرنا مهنا كلمة الطلبة المتفوقين في الحفل معربة عن اعتزازها بزملائها المتفوقين، قائلة "لنا الفخر جميعًا بنتاج زرع رويناه بالعمل الدؤوب، والعطاء الصادق فنما وترعرع بالجد والجهد ليثمر لنا علمًا وابداعًا".
ودعت مهنا زملائها المتفوقين إلى الحفاظ على تفوقهم في الحياة العملية مثلما حققوا ذلك في دراستهم قائلة "من هنا نبدأالخطوة الأولى نحو العمل لنسطر في كتاب المستقبل نجاحات جديدة تصنعها أياد أبت إلا أن تسهم في بناء المجتمع ليبلغ الوطن أعلى الدرجات".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20302

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم