حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 42607

بالصور .. زيارة إلى ملكة جمال جزر العالم .. بالاوان الفلبينية

بالصور .. زيارة إلى ملكة جمال جزر العالم .. بالاوان الفلبينية

بالصور  .. زيارة إلى ملكة جمال جزر العالم ..  بالاوان الفلبينية

12-01-2016 12:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تعد جزبرة بالاوان الفلبينية واحدة من أروع الجزر في العالم٬ وإن لك تكن أجملها على الإطلاق٬ ولا عجب في ذلك فقد حازت على العديد من الجوائز العالمية التي تصنفها كملكة جمال جزر العالم٬ ولعل أخرها ما حصدته كأفضل جزيرة في العالم من قبل ”كوندي ناست ترافلر“ في عام ٬2014 ولكونها كذلك فقد لاقت الكثير من الاهتمام العالمي من قبل محبي السفر والسياحة حول العالم٬ وإليك عزيزي المسافر أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها هناك..

1. جزيرة كورون


جزيرة كورون هي ثالث اكبر جزيرة في جزر كالمان في شمال بالاوان٬ على بعد 170 ميلا بحريا (310 كم) جنوب غرب العاصمة مانيلا. ولطالما اشتهرت بالتكوينات الصخرية التي توفر فرص الغوص٬ مع إمكانية الرؤية تحت الماء لما يصل الى 80 قدم (24 م).
وتشمل مواقع الغوص جميع أنحاء كورون٬ بما في ذلك مناطق الشعاب المرجانية٬ وكذا شاطىء كاتدرائية الكهف والعديد من المواقع الأخرى.
2. بحيرة باركودا


تقع بحيرة باركودا شمال جزيرة كورون٬ وقد عرفت بجمالها الساحر ومناظرها الطبيعية الخلابة٬ وقد صنفت كواحدة من المحميات الطبيعية في العالم٬ ويمكنك فيها الاستمتاع بالغوص بين أجمل المشاهد والألوان البديعة٬حتى أطلق عليها موقع مجنوني الغوص في العالم.

3. جزيرة Caluit


قول الكثير من السائحين أن من بين الأماكن الهامة في تلك الجزيرة الجميلة٬ جزيرة Caluit التي تقع على سلسلة جزر كالمان قبالة ساحل بالاوان٬ وتعتبر ملاذ الحياة البرية لعدد كبير من الحيوانات الأفريقية٬ بما في ذلك الزرافات والحمر الوحشية٬ والظباء٬ وكذلك الحيوانات المحلية الفلبينية.

4. نهر بورتو برينسيسا الجوفي


يسمى أيضا منتزه نهر بورتو برينسيسا الجوفي٬ وإن لم تستمتع به فلم تزر أحد عجائب الدنيا الطبيعية٬ وأحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو في الفلبين٬ وهو نهر تحت الأرض يبلغ طوله 8.2 كم تحيط به حديقة وطنية تتميز بمناظر طبيعية خلابة٬ وقد اعتبر أطول نهر جوفي في العالم.
وعند قيامك بالغوص في هذا النهر٬ ستجده يمر بكهف قبل أن يصب في جنوب البحر الصيني٬ وستستمع بحديقة عند مدخل هذا الكهف بها بحيرة ضحلة صافية تعيش بها السحالي الكبيرة والسناجب.
اليوم٬ بويرتو برنسيسا هي مدينة سياحية شعبية مع العديد من المنتجعات السياحية والمطاعم والمأكولات البحرية. وقد أثبتت عدة مرات بأنها من أكثر المدن نظافة وخضرة في الفلبين.

5. جزيرة نيدو


سميت نيدو بأنها بوابة للمغامرة البرية في بالاوان٬ فضلا عن كونها تتميز بالكثير من الشواطئ ذات الرمال الناعمة البيضاء٬ والسواحل ذات التكوينات الكارستية والحجر الجيري٬ والمنحدرات الرائعة٬ وكهوف ما قبل التاريخ والشلالات التي يتم اكتشافها بكل يسر وسهولة.
وتعتبر جزيرة نيدو أيضا قاعدة شعبية للغواصين٬ إذ تحتوي المياه المحيطة على أكثر من 50 نوعا من المرجان٬ وكذا الحيتان وأسماك القرش٬ والدلافين والسلاحف المهددة بالانقراض.

6. كهوف تابون


طلق على كهوف تابون اسم مهد حضارة الفلبين٬ وهي مجموعة من الكهوف تقع في الجزء الجنوبي الغربي من محافظة بالاوان٬ وقد اكتسبت شهرتها عندما عثر فيها على أقدم العظام البشرية في الفلبين عام ٬1962 وفيها ستتعرف على العديد من الحفريات القديمة ذات القيمة التاريخية الكبيرة.

7. خليج هوندا


يقع خليج هوندا على الساحل الشرقي لجزيرة بالاوان بالقرب من مدينة بويرتو برنسيسا في جنوب غرب الفلبين. وهناك يمكنك ممارسة السباحة والغوص بين أجمل الشعاب المرجانية التي تعج الأسماك والمخلوقات البحرية من مختلف الألوان والأشكال.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 42607

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم