حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30405

بالصور .. 7 مناظر طبيعية في اوروبا سوف ترغب بزيارتها

بالصور .. 7 مناظر طبيعية في اوروبا سوف ترغب بزيارتها

بالصور  ..  7 مناظر طبيعية في اوروبا سوف ترغب بزيارتها

09-01-2016 10:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أوروبا ليست مدنا شهيرة فقط٬ وليست مجرد تلك المعالم الطبيعية التي تعرفها وتشهد رواجا كبيرا بين السياح العرب٬ ولكنها قارة مليئة بأعاجيب الطبيعة التي تذهل في كل ركن من أركانها٬ وفي هذا الموضوع بعض هذه المعجزات الطبيعية لعلك تعيد النظر في وجهتك القادمة.

1 . كهوف إيزرايسنفلت – النمسا


كهوف من الجليد تحت الأرض ويعني اسمها ”عالم من عمالقة الجليد“٬ وهي أكبر كهوف من الجليد على هذا الكوكب٬ وتنخفض بعمق 400 متر تحت سطح البحر وفد وصل قياس طولها إلى 42 كيلومترا. يمكن للزوار استكشاف جزء من هذه الكهوف ضمن جولات مصحوبة بمرشدين من مايو إلى أكتوبر.

2 . جزر فارو – الدنمارك


أرخبيل يتكون من ثمانية عشر جزيرة في شمال المحيط الأطلسي٬ ويشكل واحدة من الأماكن الطبيعية الأكثر أهمية في أوروبا بسواحلها ومنحدراتها المثيرة٬ وهي موطن لحوالي 50 ألف نسمة من السكان الذين يعيشون جنبا إلى جنب مع أسراب من طيور البفن والزرزور والطيور البحرية الأخرى.

3 . وادي نهر دورو – البرتغال


منذ أكثر من ألفي سنة على الأقل٬ بدأ البشر في زراعة العنب على طول ضفاف نهر دورو٬ فهذا الوادي الفاتن بمنظره الخلاب يوفر أرضا خصبة للكروم والبساتين والزيتون٬ وتشكل زراعة الإنسان على هذه الهضاب المتموجة كيف يعيش السكان المزارعون في وئام مع الجمال الطبيعي.

4 . كابو دي غاتا – اسبانيا


حديقة كابو دي غاتا الوطنية هي موطن لطيور النحام٬ مالك الحزين الأرجواني٬ النسور وأكثر من ألف نوع من الطيور الأخرى٬ وهي واحدة من أهم المحميات الطبيعية في أوروبا الغربية٬ تقع جنوب إسباني بقبالة البحر المتوسط٬ ويمكنك أن تستمتع فيها بهذا الساحل الجذاب برماله وتشكيلاته البركانية وشواطئه المخفية.

5 . كهف مليساني – اليونان


كأنها كنز مخبئ بعيدا في جزيرة كيفالونيا اليونانية في البحر الأيوني٬ تشكل مياه كهف مليساني الصافية بحيث تظهر القوارب وكأنها تعوم في الهواء٬ وفي محور الكهف فتحة واسعة إلى السماء حيث انهار السقف الصخري منذ عدة آلاف من السنين.

6 . حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية – كرواتيا


في بحيرات بليتفيتش٬ البحيرات الستة عشر متصلة ببعضها البعض بواسطة شلالات وديتن صغيرة وجداول وحلقات وصل وكأنها مجوهرات على قلادة٬ هذه السلسلة من البحيرات المتتالية في الجبال الكارستية في كرواتيا تقدم فرصا ممتعة للمشي في أحضان الطبيعة بين اللونين الأزرق أو الأخضر.

7 . منحدرات موهير – إيرلندا


تقع في الطرف الغربي من أيرلندا مطلة على المحيط الأطلسي مثل ستارة مسرح ثقيلة تعلن نهاية المشهد٬ سميت في القرن 18 على انها القلع ة الشامخة٬ ولكن عمرها يعود إلى 300 مليون نسمة٬ وترتفع ما بين 120 و 200 متر فوق المياه أدناه. هناك العديد من الأساطير التي تحكى حول المنحدرات٬ ولكن الأسطورة الجميلة ستكون يوم تزورها بدون شك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30405

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم