حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 50520

شكاوى من عمل غير مختصين في صيدليات بالكرك

شكاوى من عمل غير مختصين في صيدليات بالكرك

شكاوى من عمل غير مختصين في صيدليات بالكرك

09-01-2016 09:57 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يشكو سكان في مختلف مناطق محافظة الكرك من قيام مالكي صيدليات بتشغيل عاملين لا يحملون مؤهلا علميا في الصيدلة في صيدلياتهم، ما يؤدي في احيان كثيرة الى إلحاق الأذى بصحة المواطنين.
ويؤكد مواطنون أن العديد من مالكي الصيدليات يقومون بتشغيل شبان وفتيات من أقاربهم وليسوا من أصحاب الاختصاص في الصيدلية، خلافا للقانون الذي يمنع العمل بالصيدلة دون الحصول على شهادة علمية بالصيدلة، بالإضافة إلى رخصة من الجهات الرسمية بوزارة الصحة.
وأكدت السيدة ام بلال من سكان ضاحية المرج شرقي مدينة الكرك أنها قامت بصرف وصفة أدوية من احدى الصيدليات بعد أن كتبها طبيب مختص، ليتبين لاحقا أن الأدوية التي صرفت لها من الصيدلية ليست ما كتبها الطبيب بسبب وجود شخص غير مختص يعمل بالصيدلية.
وأشارت إلى أنها قامت بالشكوى للأجهزة المختصة دون جدوى، مؤكدة أن الشخص غير المختص مايزال يعمل بالصيدلية دون أن تقوم جهة ما بوقفه عن العمل حرصا على سلامة المواطنين.
وشددت على ضرورة ملاحقة كل الصيدليات المخالفة والتي تقوم بإلحاق الضرر بالمواطنين من خلال بيعهم أدوية ليست هي نفسها التي كتبها الطبيب المختص.
وغالبا ما يشكو مواطنون في محافظة الكرك من غياب الرقابة الرسمية على عمل الصيدليات، مؤكدين على أهمية مراقبة الصيدليات لكون عملها يتعلق بحياة الناس وصحتهم، مشيرين إلى أن بعض الصيدليات تقوم ببيع أدوية مخدرة للشبان خلافا للقانون بدون وصفات طبية.
وأشار علي العمرو الى ان اشخاصا غير مرخصين يعملون في بعض الصيدليات بالمحافظة ما يلحق ضررا بالمواطنين، مؤكدا أن غالبية هؤلاء العاملين يحصلون على أجور متدنية ما يبرر تشغيلهم من قبل أصحاب الصيدليات ، وطالب الجهات الرسمية في المحافظة بمراقبة الصيدليات حرصا على سلامة المواطنين.
من جهته أكد مدير الصحة بالكرك الدكتور زكريا النوايسة أن قسما مختصا معنيا بالشؤون المهنية بالمديرية يقوم بشكل دائم بمراقبة عمل الصيدليات بالمحافظة.
وأشار إلى أن القسم سيقوم بجولة تفتيش على جميع الصيدليات بالمحافظة للتأكد من وجود صيادلة مختصين يعملون بالصيدليات حرصا على سلامة المواطنين.
وأضاف أن أية صيدلية يثبت وجود شخص غير مختص يعمل فيها، سيتم مخالفتها وتحويلها للجهات المعنية في الوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها، مشددا على أهمية التزام المؤسسات العاملة بالمجال الطبي وخصوصا الصيدليات بالمواصفات الرسمية وعدم التجاوز، مؤكدا أن أي عملية تجاوز على التعليمات سوف تلقى مراقبة شديدة من قبل الأجهزة المعنية بالمديرية وتطبيقا للقانون بشكل صارم.
وكانت مديرية صحة الكرك قد أغلقت العام الماضي صيدليتين في إحدى مناطق المحافظة بعد ان ثبت قيامهما ببيع ادوية غير مسجلة وغير مرخصة، في حين قامت المؤسسة العامة للغذاء والدواء بإغلاق 6 صيدليات في مناطق مختلفة في محافظة الكرك لتجاوزها على تعليمات بيع المواد الطبية والأدوية ومستحضرات التجميل.
وشمل سبب الإغلاق أيضا بيع أدوية غير مسجلة ومستحضرات طبية وتجميل على مرخصة رسميا من قبل الأجهزة المعنية في وزارة الصحة، إضافة إلى إغلاق صيدلية كان يعمل بها شاب غير مرخص بالعمل الصيدلاني.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 50520
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-01-2016 09:57 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم