حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • شكاوي
  • اربد : تكرار ترحيل فرع "الغذاء والدواء " .. ارهاق للمراجعين والموظفين وهدر للمال العام
طباعة
  • المشاهدات: 28966

اربد : تكرار ترحيل فرع "الغذاء والدواء " .. ارهاق للمراجعين والموظفين وهدر للمال العام

اربد : تكرار ترحيل فرع "الغذاء والدواء " .. ارهاق للمراجعين والموظفين وهدر للمال العام

اربد : تكرار ترحيل فرع "الغذاء والدواء "   ..  ارهاق للمراجعين والموظفين وهدر للمال العام

05-01-2016 10:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا -  يشكل تكرار ترحيل فرع مؤسسة الغذاء والدواء باربد بما يضمه من مختبرات واجهزة ومعدات وادوات فحص العينات وموظفين بين فترة واخرى ارهاقا للمراجعين والموظفين وتحميل المؤسسة كلف ونفقات اضافية نظرا للكلف المالية العالية المترتبة على الاجور السنوية التي ترتفع وتزداد مع كل عملية ترحيل لمبنى لاخر وسط مطالب بوضع حد لهذه القضية.
ورفضت مؤسسة الغذاء والدواء الافصاح عن الاجرة السنوية الجديدة للمبنى الجديد الذي باشرت الترحيل اليه بالقرب من نفق اربد .
وبمتابعة ملف مبنى فرع المؤسسة باربد ، جعلت منه مثار طرح لاستفسارات حيال ما يحدث جراء عدم الاستقرار في مبنى دائم وملائم لاسيما انه قد جرى ترحيله خلال السنوات الاخيرة عدة مرات . اللافت في القضية ان مختبرات المؤسسة واجهزتها وكوادرها كانت قبل عدة سنوات في حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا وباجرة سنوية ثلاثة الاف دينار ، وبعد ذلك اعيد ترحيلها لمبنى بالقرب من كلية بنات اربد باجرة سنوية مقدارها 16 الف دينار ، وهاهي عملية الترحيل تتجدد الان لمبنى اخر بالقرب من نفق اربد .
وستستغرق عملية الترحيل للمبنى المستاجر الجديد مدة شهر لحين تجهيزه و تنسيقه فنيا لتهيئة بنيته الداخلية بما يتلائم مع طبيعة الاجهزة والمختبرات الحساسة التي تتطلب معايير واشتراطات محددة حيث اوقفت المؤسسة استقبال التراخيص المختلفة في فرع اربد لمدة شهر في حين سيصار ارسال العينات الغذائية المستعجلة لفرعها بالعاصمة عمان.
ولا يقتصر الامر على الاجور السنوية وانما على الاجور الاضافية لعملية ترحيل المختبرات واجهزة الفحوصات التي يصار ترحيلها من قبل شركات متخصصة حيث انه مع كل عملية ترحيل تتقاضى هذه الشركات مبلغ يزيد عن الف دينار اضافة للكلف المالية الكبيرة المترتبة على عمليات الانشاء والهدم والبناء للتجهيز بما يتلائم مع طبيعة بالمختبرات والاجهزة الفنية الخاصة بالعينات.
من جانبه قال مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات ان مختبرات واجهزة المؤسسة كانت اولا في حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا باجرة سنوية ثلاثة الاف دينار وارتات المؤسسة الترحيل عقب ذلك لمبنى بالقرب من كلية بنات اربد باجرة سنوية 16 الف دينار ، لافتا الى انه قد تبين ان هذا الموقع غير ملائم ويشهد ازمات مرورية وانه بوشر الان الترحيل لمبنى اخر بالقرب من المستشفى التخصصي باربد.
واشار عبيدات الى انه لايوجد لديه رقم حول الاجرة السنوية الجديدة للمبنى الجديد ، رافضا الافصاح عن الاجرة السنوية له ، مشيرا الى انه تم الاعلان لمدة ستة شهور عن رغبة المؤسسة باستئجار مبنى لها ورست الامور على المبنى الحالي الذي سيصار الترحيل له وسيتم تجهيزه فنيا بما يتلائم مع طبيعة العمل.
وحول الاجور المالية الاضافية المترتبة على عملية ترحيل المختبرات والاجهزة والمعدات الفنية المستخدمة بالفحوصات علاوة على عمليات تجهيز البينة التحتية لها من حيث الانشاء والبناء والتقطيع الداخلي اكتفى بالقول ان ترحيلها يتم من قبل شركات متخصصة نظرا لحساسية هذه الاجهزة وباجرة تصل الف دينار.
ولفت الدكتور عبيدات الى ان المؤسسة اوقفت عمليات التراخيص المختلفة باربد لمدة شهر لحين تجهيز المبنى الجديد الذي سيتم الترحيل له على ان يتم ارسال سيارة مبردة لاربد كل يوم اربعاء لغايات استقبال العينات الغذائية المراد فحصها.الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28966

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم