حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13457

فيتامين سي يبطىء انتشار السرطان

فيتامين سي يبطىء انتشار السرطان

فيتامين سي يبطىء انتشار السرطان

07-09-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

 

 

 


 

 

 

سرايا - افادت نتائج دراسة اميركية بان الحقن بجرعات عالية من فيتامين سي (ج) يقلل حجم الاورام السرطانية وسرعة انتشارها بنسبة 50% في المتوسط لدى فئران التجارب.

 

واوضح باحثو معاهد الصحة الاميركية الذين شاركوا في هذه الدراسة التي نشرت الاثنين في الولايات المتحدة ان تاثير فيتامين سي المقاوم للسرطان يرجع الى تكون ماء الاوكسيجين (بيروكسيد الهيدروجين) في السائل المحيط بالاورام. ولم يؤثر فيتامين سي على الخلايا السليمة. وقد جعل العلماء هذا الفئران تصاب بسرطان الدماغ والمبايض والبنكرياس بسرعة نمو مماثلة للبشر.

 

واوضح العلماء الذين نشرت دراستهم في نشرة الاكاديمية الوطنية الاميركية للعلوم ان هناك اليات بيولوجية تتحكم وتنظم بدقة جرعات فيتامين سي التي يمتصها الجسم عن طريق الفم ما يحد من تاثيرها المضاد للسرطان الذي يلاحظ في الجرعات العالية. واوضح الدكتور مارك ليفين المشارك الرئيسي في الدراسة "عندما نتناول يوميا اغذية تحتوي على اكثر من 200 ملغ من فيتامين سي مثل على سبيل المثال برتقالتين وكمية من خضار البروكولي تقوم اليات بيولوجية بمنع الشرايين من امتصاص المزيد منه".

 

ولتخطي هذه القيود الطبيعية قام الاطباء بحقن فئران التجارب المصابة بالسرطان بفيتامين سي في العروق او في تجويف البطن. وتمكنوا بذلك من ايصال جرعات كبيرة من هذا الفيتامين تصل الى ما يعادل اربعة غرامات لكل كلغ يوميا. واعرب الدكتور ليفين عن الامل في ان "يكون لهذه الجرعات المرتفعة تاثير فعال في معالجة السرطان".

 

ويقوم الفيتامين سي بدور كيميائي حيوي اساسي للصحة ونقصه في الجسم لفترة طويلة يمكن ان يؤدي الى الاصابة بداء الاسقربوط او داء الحفر اي فساد الدماء بسبب نقص هذا الفيتامين ما قد يؤدي الى الوفاة. ويبدو ان لهذا الفيتامين ايضا خصائص مضادة للاكسدة تحمي الخلايا من الاثار الضارة للايونات الشاردة.

 

واظهرت التجارب التي اجراها العلماء على 43 نوعا من السرطان وخمس سلالات من الخلايا السليمة لدى الفئران ان الجرعات المكثفة من فيتامين سي كان لها تاثير مضاد للسرطان في 75% من الخلايا السرطانية دون التاثير على الخلايا السليمة. كما اظهرت الدراسة ايضا انه يمكن ايضا حقن البشر بهذه الجرعات العالية من فيتامين سي.

 

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13457
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-09-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم