حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25442

جمال الطبيعة يخفف من الشعور بالالام!!

جمال الطبيعة يخفف من الشعور بالالام!!

جمال الطبيعة يخفف من الشعور بالالام!!

24-10-2010 02:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  
 سرايا -  هل يوجد أجمل من التجول بالطبيعة الهادئة والتمتع بالمناظر الخلابة التي تسحر عقول المحبين لمثل هذا الجو من الرومانسية؟؟ فقد أظهرت دراسة أميركية حديثة أن الاستماع إلى أصوات الطبيعة ومشاهدة المناظر الخلابة يخففان الشعور بالألم.
وذكرت "بي.بي.سي" أن باحثين من جامعة "جون هوبكينز" الأميركية توصلوا إلى طريقة أرخص واسهل لتخفيف آلام بعض مرضى السرطان، الذين يخضعون لإجراءات علاجية دورية تحت تأثير المخدر الموضعي ويعانون ألاماً شديدة لنحو عشر دقائق، بعدها حيث يلجأ البعض للتنويم المغناطيسي أو التخدير الكامل لتخفيف شدة الألم.
ووضع الباحثون تسجيلاً لأصوات شلالات فيكتوريا في زامبيا وصوراً طبيعية أخرى مصحوبة بتغريد العصافير أو حفيف الأشجار وخرير الماء في غرف المرضى خلال إجراء تلك العمليات الصعبة، وعمدوا إلى قياس درجة الألم التي شعر بها المرض إذ تقلص شعور المرضى بالألم إلى حد كبير.
وذكر الباحثون إلى أن هناك عناصر في الطبيعة تضفي شعوراً بالراحة والسكينة وتخفف من الآلام، بالفعل فالصور والأصوات المأخوذة من الطبيعة تشغل انتباه المرضى وتبعدهم عن الشعور بالألم.
ويأمل الباحثون أن تعمد المستشفيات إلى الاستفادة من نتائج دراستهم التي ترى فيها وسيلة سهلة ورخيصة الثمن للتخفيف من آلام مرضاها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25442
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-10-2010 02:49 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم