حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 39113

بالصور .. لماذا تعتبر الدانمارك من أفضل دول العالم للعيش ؟

بالصور .. لماذا تعتبر الدانمارك من أفضل دول العالم للعيش ؟

بالصور  ..  لماذا تعتبر الدانمارك من أفضل دول العالم للعيش ؟

31-12-2015 12:04 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - احتلت الدانمارك مؤخرا المركز الرابع فيما بين الدول الأفضل للعيش في العالم٬ وفقا لتقريرالتنمية البشرية الصادر عن الأمم المتحدة٬ ومن المؤكد أن هناك العديد من الأسباب التي تدفع ذلك البلد الجميل دوما إلى المقدمة فيما يتعلق بهذا التصنيف.. قد يكون ود السكان المحليين٬ وروعة المناظر الخلابة٬ إلا أن هناك أيضا العديد من الأمور الرائعة الأخرى.. تعرف عليها..

1. كوبنهاجن عاصمة رائعة


تعتبر كوبنهاغن من أكثر المدن مثالية للعيش في العالم٬ إذ تضم العديد من عوامل الجذب السياحي التي يمكن أكتشافها أما بالسير على الأقدام أو عبر ركوب الدراجات في الهواء الطلق٬ أو حتى عبر استئجار قارب٬ هذا بالإضافة إلى التنزه بين أجمل المضايق٬ والشواطئ والمتنزهات الوطنية.

2. الدنمارك جنة لعشاق الغذاء


إذا كنت تحب السفر إلى مكان جديد٬ وترغب في التعرف على الثقافة المحلية عن طريق الغذاء٬ فالدنمارك وجهة ملائمة بالنسبة لك٬ إذ تضم الدنمارك مجموعة من أفضل المطاعم العالمية٬ في جميع أنحاء البلاد وخاصة في كوبنهاغن٬ علاوة على إمكانية تناول الطعام بين السكان المحليين في الشوارع العامة بأسعار معقولة. ولك أن تعلم أن المطبخ الدنماركي تأثر بمطبخ كلا من من فرنسا٬ آسيا و الشرق الأوسط.

3. الثقافة


المتاحف العالمية والمعارض والمهرجانات٬ وكذا الموسيقى والمسرح٬ مشاهد ثقافية في أوجه متعددة يمكنك أن تجد جميعها في الدنمارك٬ ويوصيك الخبراء بزيارة المتحف البحري تحت الماء في هلسنغور٬ وحضور مهرجانات الطعام والموسيقى والسينما والموضة للاستمتاع بالتراث الدنماركي الغني.

4. الشواطئ تفوق الخيال


مع أكثر من 8٬700 كيلو متر من الشواطئ ومئات الجزر ستكون الدنمارك العطلة المناسبة لك في أوروبا أن كنت من محبي الشواطىء٬ وهناك ستجد الفنادق الصغيرة والفنادق المطلة على البحر المنتشرة بجميع أنحاء الساحل.

5. التاريخ


بمجرد السير في شوارع البلدات والمدن الدنماركية ستكون وجها لوجه مع المباني التاريخية والمعالم الأثرية٬ كما يجب عليك زيارة مواقع التراث العالمي لليونسكو٬ وكذا القلاع المذهلة التي ستعطيك نظرة حقيقية عن التاريخ والتراث الدنماركي القديم٬ مثل قلعة كرونبورغ٬ ومواقع الفايكنغ.

6. بلد مريح


الدنمارك بلد صغير٬ لذلك ستجد كل شيء في متناول اليد٬ وستكون قادرعلى الانتقال من مدينة إلى أخرى في فترة قصيرة من الزمن. كما يمكنك القيام برحلة بالقطار٬ أو السيارة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة٬ والهواء النقي والبحيرات الواضحة والمناظر البحرية المثيرة للإعجاب.

7. الدانمارك مثالية للترفيه


تتمتع الدنمارك بطقس لطيف٬ ما يمكنك من القيام بالانشطة المتعددة في الهواء الطلق٬ وذلك ما بين الحدائق الوطنية وركوب الدراجات٬ وممارسة الرياضات المائية المختلفة.

8. الشعب الدنماركي ودود


يشتهر الدنماركيين بحسن ضيافتهم وودهم في التعامل مع الأجانب٬ الأمر الذي يجعل الزائرين يرتاحون من لحظة وصولهم. كما أن الدانمارك بلد آمن وممتع ومفيد.

9. أرهوس


أرهوس ثاني أكبر مدينة في الدنمارك. فضلا عن كونها مدينة نابضة بالحياة مع بعض من الهندسة المعمارية الحديثة الأكثر إثارة للاهتمام ٬ آرهوس أيضا موطن للعديد من المتاحف والمراكز التاريخية. وعلاوة على ذلك٬ تم اختيارها عاصمة الثقافة الأوروبية ٬2017 مع أكثر من 300 فعالية خاصة خططت بالفعل على مدى العام المقبل.

10. جزر مونس كلينت


تعتبر جزر مونس كلينت واحدة من المعالم الطبيعية الأكثر لفتا للانتباه في الدانمارك٬ ويبلغ ارتفعها عن سطح البحر في حدود ۱۰۰ متر٬ ولعل جمال المنحدرات المثيرة والمنطقة المحيطة بها جعل من هذه الجزر مصدر إلهام للكثير من المصوريين.

11.جزيرة بورنهولم


بورنهولم يكاد يكون عالما مختلفا عن بقية الدانمارك٬ إذ تقع تلك الجزيرة على بعد 200 كيلو متر شرق كوبنهاغن بين السويد وبولندا٬ وهي موطن لأكبر قلعة في شمال أوروبا (هاميرشس)٬ والسياح اليوم يتدفقون إليها لينعموا بالسلام والهدوء على طول الشريط الساحلي الوعر أو بين مناطق الريف الجميل.

12. منتجع بيلوند ليجولاند


يعتبر منتجع بيلوند ليجولاند الأكثر شعبية في الدانمارك خارج كوبنهاغن٬ وقد رحب بأكثر من 50 مليون زائر منذ افتتاحه في عام ٬1968 بما في ذلك مركز الحياة البحرية٬ وسبل الترفية المتعددة المناسبة للأطفال والكبار الصغار على حد سواء.

13. الحدائق


الدانمارك موطن للكثير من الحدائق الرائعة٬ وفي مقدمتها حدائق تيفولي كوبنهاجن٬ وهي مدينة ترفيهية مغطاة٬ تعود إلى عام ٬1843 كما أنها ثاني أقدم حدائق ترفيهية في التاريخ.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39113

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم