حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14634

السياحة النيابية تناقش معيقات قطاع النقل السياحي

السياحة النيابية تناقش معيقات قطاع النقل السياحي

السياحة النيابية تناقش معيقات قطاع النقل السياحي

27-12-2015 09:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - عقدت لجنة السياحة والاثار العامة النيابية اجتماعا اليوم برئاسة النائب امجد المسلماني وبحضور وزير النقل ايمن حتاحت ومدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري مروان الحمود ورئيس جمعية النقل السياحي مالك حداد استمعت خلاله الى المشاكل والمعيقات التي تواجه قطاع النقل السياحي .
واكد النائب المسلماني اهمية هذا القطاع وضرورة النهوض به كونه ينعكس على باقي القطاعات السياحية الاخرى مشيرا الى ان هذا القطاع يعاني من تراجع كبير بسبب الاوضاع السياسية والاقتصادية التي تحيط بالاردن .
وقال النائب المسلماني ان اللجنة تقف الى جانب هذا القطاع و ستأخذ بعين الاعتبار كافة المطالب التي قدمها اصحاب الحافلات السياحية والمتمثلة باعفائهم من الغرامات والضرائب المفروضة عليهم ورفع العمر التشغيلي للحافلات السياحية ومشكلة التأخيرفي الاجراءات الحدودية خاصة اثناء مواسم الحج والعمرة .
واضاف المسلماني ان اللجنة ستقوم بمخاطبة جميع الجهات الحكومية المعنية والتعاون معها من اجل تذليل العقبات التي تواجه هذا القطاع.
من جهته قال وزير النقل ايمن حتاحت ان هذا القطاع لايقل اهمية عن باقي قطاعات النقل وان الوزارة ستقف الى جانبهم وايلاء هذه المطالب اهمية كبيرة خاصة ان الاردن يعاني من نقص كبير في الحافلات السياحية خلال مواسم الحج والعمرة .
ودعا الوزير حتاحت شركات الحافلات السياحية الى الارتقاء بجودة الخدمة المقدمة للسائح والعمل على التحديث المستمر لهذه الحافلات .
وفي نهاية الاجتماع طالبت اللجنة من وزير النقل بوضع جدول زمني لتنفيذ هذه المطالب وعقد اجتماعاً مشتركاً في وقت لاحق يضم وزراء السياحة و المالية والاوقاف و النقل ومدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات للوصول الى تحقيق المطالب المنشودة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14634

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم