حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15610

"النواب" يقر قانون "الأموال العامة" ويرفض وضع غرامة تأخير

"النواب" يقر قانون "الأموال العامة" ويرفض وضع غرامة تأخير

"النواب" يقر قانون "الأموال العامة" ويرفض وضع غرامة تأخير

26-12-2015 09:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اقر مجلس النواب مشروع القانون المعدل لقانون تحصيل الاموال العامة الذي تم تغيير اسمه من قانون تحصيل الاموال الاميرية الى قانون تحصيل الاموال العامة.


ورفض المجلس وضع غرامة تاخير نسبتها 9% سنويا عن كل مطالبة مالية مستحقة غير مسددة، كما وردت من الحكومة.


وطالب النواب رولا الحروب ومحمود الخرابشة وسليم البطاينة ومفلح الرحيمي ومعتز ابورمان بشطب الفقرة التي تضع غرامة تأخير على المطالبات للمبالغ المستقحة للدولة ووافق المجلس على شطب الفقرة.


ووافق المجلس في الجلسة التي عقدها امس برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة وحضور وزراء على نص يلزم بنشر اسماء المكلفين الذين لا يؤدون الاموال الاميرية في صحيفتين يوميتين على الاقل.




واخذ المجلس علما بانتخابات اللجان الدائمة واسماء الرؤساء ونواب الرئيس والمقررين،
كما وافق المجلس على استقالة عدد من النواب من لجان المجلس الدائمة.


ووافق على طلب الاستقالة المقدم من النائبين حديثة الخريشة ومنير الزوايدة من عضوية لجنة السياحة والآثار، وطلب الاستقالة المقدم من النائبين منير الزوايدة وهيثم ابو خديجة من عضوية لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان، وطلب الاستقالة المقدم من النائب محمد العلاقمة من عضوية لجنة الخدمات العامة والنقل.


كما وافق المجلس على طلب الاستقالة المقدم من النائب حابس الشبيب من عضوية لجنة الريف والبادية، وطلب الاستقالة المقدم من النائب مجحم الصقور من عضوية لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان، وطلب الاستقالة المقدم من النائب بسام البطوش من عضوية لجنة التربية والتعليم والثقافة.


ووافق المجلس على 11 طلب انضمام إلى عضوية اللجان الدائمة، حيث نظر في طلب انضمام مقدم من النائبين نجاح العزة وعبد المجيد الاقطش إلى عضوية لجنة السياحة والآثار، وطلب الانضمام المقدم من النائب علي الخلايلة لعضوية لجنة النظام والسلوك، وطلب انضمام مقدم من النائب حديثة الخريشة لعضوية اللجنة الإدارية.


وطلب انضمام مقدم من النائب عبد الهادي المحارمة لعضوية لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان، وطلبي انضمام مقدم من النائبين خلود الخطاطبة وفاطمة أبو عبطة لعضوية لجنة المرأة وشؤون الأسرة، وطلب انضمام مقدم من النائب علي الخلايلة للجنة التوجيه الوطني والإعلام، وطلب انضمام مقدم من النائب مجحم الصقور لعضوية لجنة التوجيه الوطني والإعلام، وجميل النمري الى عضوية لجنة التوجيه وطلب انضمام مقدم من النائب هايل ودعان الدعجة إلى عضوية لجنة التربية والتعليم والثقافة وطلب من النائب عبدالجليل الزيود الى لجنة النظام والسلوك.


وخلال الجلسة قدم النائب عبد الهادي المحارمة التهنئة لفريق سحاب بمناسبة صعودة لمصاف الأندية الممتازة، وبارك النائب امجد المسلماني بقيام التحالف الاسلامي ضد الارهاب، مشيدا بالتحالف الذي تقوده السعودية متمنيا ان يكون هذا التحالف خطوة لتحرير فلسطين من الارهاب الصهيوني.


كما طرحت النائب مريم اللوزي قضية قرار الحكومة حول رسوم ترخيص السيارات، مطالبة من الحكومة الالتزام بالتوافق مع مجلس النواب بالغاء قرار رفع رسوم الترخيص .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15610

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم