حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,16 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 29786

بالصور : أفضل الأماكن السياحية في زيلامسي

بالصور : أفضل الأماكن السياحية في زيلامسي

بالصور : أفضل الأماكن السياحية في زيلامسي

20-12-2015 10:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا -زيلامسي أو تسيل أم زيه ٬ بالألمانية zell am see هي مدينة صغيرة في النمسا٬ ولكنها تأتي في المرتبة الثانية لأشهر الوجهات السياحية في هذا البلد٬ بعد العاصمة فيينا٬ وقوعها على ضفة بحيرة زيل وتوفر مياه الينابيع والشلالات والأنهار واخضرار الطبيعة والجبال في كل مكان٬ جعلها تحتل هذه المرتبة المميزة لدى السياح٬ احزم أمتعتك ولنغادر إلى أفضل 7 أماكن وهبها الله لهذه المدينة الجميلة زيلامسي.

1. لن تفوت بدون شك التمتع بالمناظر الخلابة للبحيرة الرائعة التي توجد على ضفتها مدينة زيلامسي٬ بحيرة زيل ٬ ولكن الأهم أيضا ألا تفوت ركوب واحد من عديد القوارب الموجودة بمنتزه اليزابيث وأخذ جولة بواسطة قارب كهربائي لشخصين مقابل 20 يورو/ساعة أو على القارب الجماعي حول البحيرة مقابل 12 يورو٬ يمكنك أيضا ممارسة السباحة وركوب الزوارق وركوب الأمواج والتزلج على الماء أو المشي حول البحيرة لمدة 3 ساعات أو بالدراجة الهوائية.

2.ُخذ جولة في التلفريك إلى قمة جبل شميتن هوه البالغ ارتفاعها 2000 متر فوق سطح البحر٬ وهناك سوف تحظى بأجمل المناظر على مدينة زيلامسي ومعانقتها للبحيرة الزرقاء والطبيعة الخضراء٬ يمكنك التوقف بالتلفريك عند ارتفاع 1400 متر٬ أو المواصلة إلى أعلى قمة جبل شميتن هوه.

3.ُزر وتزلج في أفضل الأماكن الطبيعية للتزلج في المنطقة٬ مرتفعات وايس سي للتزلج gletscherwelt-weissee تقع قمتها على ارتفاع 3000 متر٬ وتستطيع هناك مشاهدة جبال الألب والبحيرة البيضاء٬ ويبعد المكان نصف ساعة عن زيلامسي.

4. على مسافة 30 دقيقة من مدينة زيلامسي بالسيارة أو بالباص رقم 670 ناحية شلالات كريمل٬ يقع مركز عالم الحديقة الوطنية Nationalparkzentrum في ميترسل ٬ وهو مكان فريد للاستكشاف بمقابل 8.50 يورو للبالغين و 4 يورو للأطفال أو مجانا عن طريق بطاقة زيلامسي٬ (وهنا بعض المعلومات عن مركز الحديقة الوطنية).

5. إذا كنت برفقة أطفالك٬ فلن يسمحوا لك بتفويت مدينة الألعاب الموجودة بالقرب من زيلامسي وهي مناسبة لهم٬ ويوجد بها ”مزلقة الرعب“ لعبة للجريئين فقط وقطار يسير على سكة حديد ضيقة بين جنبات المنتجع٬ وحديقة حيوان بها ماعز وارانب ودجاج وخيول قزمة وقرود. كل هذا في الـفامليانلاند familienland أو ملاهي بلاد العائلة.

6. احمل حقيبة صغيرة ٬ ولنغادر إلى مكان ”ضيق خانق“ لكنك ستحس فيه بالكثير من الراحة وأنت تتمشى على الأدراج صعودا ونزولا وأيضا الكثير من المتعة والإطلالات على الوادي الضيق كيتسلوخ kitzlochklamm في تاكسنباخ٬ يبعد حوالي 20 دقيقة عن زيلامسي ويمكن الوصول عن طريق بالباص رقم ٬640 مناظر طبيعية فريدة تنظرك هنا.

7. هناك أيضا واد ضيق آخر اسمه liechtensteinklamm .. ”ليختنشتاين كلام“ من أجمل و أطول الوديان و أعمق المصبات المائية في منطقة جبال الألب٬ ويقع بالقرب من مدينة سانكت يوهان إم بونقاو٬ مسافة 30 دقيقة من مدينة زيلامسي٬ إذن٬ لا تفوت فرصة زيارة شلال الوادي الضيق ليختنشتاين كلام






طباعة
  • المشاهدات: 29786

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم