حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الجمعة ,21 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4949) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 20354

قلعة كريفوكلات .. تجربة قوطية مميزة في التشيك "صور"

قلعة كريفوكلات .. تجربة قوطية مميزة في التشيك "صور"

قلعة كريفوكلات  ..  تجربة قوطية مميزة في التشيك "صور"

18-12-2015 10:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا- إذا كنت تبحث عن تجربة قوطية، فلا تتردد في زيارة قلعة كريفوكلات Krivoklat، فمجرد إلقاء نظرة على القلعة من بعيد سوف يأخذك إلى العصور الوسطى، فماذا لو وصلت إلى أسوارها ودخلت ساحتها.

مكتبة واسعة ومثيرة للإعجاب، كنيسة صغيرة الفت انتباهك بفنها المعماري، معرض للصور ومعرض لفنون القرون الوسطى هي بعض الأشياء التي يستمتع المرء بمشاهدتها داخل قلعة كريفوكلات.


كنيسة القلعة
كيفية الوصول إلى هناك

تقع القلعة في شرق محافظة بوهيميا الوسطى، وتبعد عن مدينة براغ مسافة ساعة كاملة بالسيارة، تمر من خلالها على محمية طبيعية فتستمتع بجمال الجبال الغابات المحيطة بك وبالأنهار والقرى المتناثرة في كل مكان.

هناك قطارات أيضا من براغ وتوصلك إلى محطة كريفوكلات ولكنها تستغرق بين ساعتين إلى 3 ساعات حسب الرحلات المبرمجة.

نظرة سماوية على القلعة
نظرة سماوية على القلعة
معلومات تاريخية حول قلعة كريفوكلات

يمتلئ تاريخ قلعة كريفوكلات بالكثير من الفضول، مع الكثير من الغموض المحيط بها والتدمير والحرق، فقد ذكرت القلعة لأول مرة في بداية القرن 12، وتم الانتهاء من تشييدها وفق الطراز المعماري القوطي الأول عندما حكمت سلالة بريمسليد الأراضي التشيكية في القرن 13 وحتى بداية القرن 14.

قلعة كريفوكلات عن قرب
قلعة كريفوكلات عن قرب
يعود بناء الفناء العلوي والبرج الذي يمكن الصعود إليه إلى القرن 13، بينما أعيد بناء القلعة وتوسعت في القرنين 14 و15، عندما سادت الملكية التشيكية ثم الرومانية بقيادة الملك فاتسلاف الرابع حيث لعبت قلعة كريفوكلات دورا هاما في البلاد، ثم جاءت الأيام المظلمة عندما غزاها كل من الهوسيون والكاثوليك خلال حروبهما.

أسوار القلعة مازالت صامدة
أسوار القلعة مازالت صامدة
وفي القرنين 15 و 16، أعيد بناؤها من طرف الملك التشيكي فلاديسلاف الثاني، وهذه المرة على الطراز القوطي المتأخر، وعادت الحياة للازدهار مرة أخرى، ومع ذلك أصبحت القلعة فيما بعد مفتوحة كسجن فقط.

في 1733 امتلكت عائلة فورستنبورغ القلعة وفي عام 1826 حصل حريق هائل دمرها ثم أعيد ترميمها في القرنين 19 و20، وفي عام 1929 باعت العائلة القلعة للدولة التشيكية.

غروب الشمس في كريفوكلات
غروب الشمس في كريفوكلات
الأسوار والأبراج

يمكن مشاهدة مناظر خلابة من أسوار القلعة والبرج الذي يرتفع 42 مترا، وفيه 72 خطوة على درج ضيق ومتعرج للوصول إلى الجزء العلوي من الهيكل الذي يعود للقرن 13. كما تضم القلعة واحدة من أفضل المصليات القوطية المحفوظة في أوروبا.

تبلغ رسوم الدخول إلى القلعة 240 كرونة أي حوالي 10 دولارات للشخص البالغ، أما الأطفال دون سن 14 وكبار السن فوق 65 عاما فالمبلغ هو 170 كرونة.

 






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 20354

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم