حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,24 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4877) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 26725

بالصور .. (9) أسباب لزيارة منطقة بحر الكاريبي في 2016

بالصور .. (9) أسباب لزيارة منطقة بحر الكاريبي في 2016

بالصور  ..  (9) أسباب لزيارة منطقة بحر الكاريبي في 2016

14-12-2015 12:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - تعتبر منطقة بحر الكاريبي وجهة مثالية لمحبي التنوع والاستجمام بين أجمل المشاهد الطبيعية في العالم، ولا عجب في ذلك إذ تضم تلك المنطقة العديد من الجزر الشهيرة التي تعد بمثابة الحلم للكثير من المسافرين، هذا فضلا عن الكثير من السبل الترفيهية والأسباب التي قد تدفعك لزيارة تلك البقعة في الجنوب الشرقي من أمريكا الشمالية وشرقي أمريكا الوسطى وإلى الشمال والغرب من أمريكا الجنوبية.

1- الوجهات السياحية

شواطىء الكاريبي

عندما يفكر المسافر في منطقة بحر الكاريبي، فعادة ما تكون الجزر والشواطئ الجميلة هي أول ما يتبادر إلى الذهن، ولكن هل تعلم كم عدد لديك للاختيار من بينها؟ إن كنت لا تعرف، فإن بحر الكاريبي يضم 7000 من الجزر الجميلة، ويعتبر الكثير منها ذات شعبية سياحية كبيرة. فقط ما يتطلب منك، هو دراسة الأفضل بالنسبة إليك، سواء كانت جزر البهاما، وجمهورية الدومينيكية، وجامايكا وغيرها.

وتبقى الوجهات السياحية وحدها، سبب كاف لجعل منطقة البحر الكاريبي هي الخيار الأمثل لعطلتك المقبلة.

طالع (أشهر 6 عادات سياحية في منطقة البحر الكاريبي).

2 – أماكن الإقامة

الإقامة في الكاريبي

تعتبر أماكن الإقامة في أي رحلة عنصر كثير الأهمية، على أعتبار أنها يمكن أن تلعب دورا كبيرا في نجاح عطلتك، وكما تشتهر منطقة بحر الكاريبي بالشواطىء الجميلة، فإنها أيضا موطن للمنتجعات التي صممت خصيصا لتلبية كل متطلبات السائح، وذلك سواء كنت تبحث عن منتجعات صديقة للأسرة أو منتجعات فاخرة أو حتى منتجعات لمحدودي الميزانية.

3 – الأنشطة الترفيهية

البحر الكاريبي

يعتبر عنصر المتعة في النهاية، هو المحرك الرئيسي للقيام بعطلة سياحية، وعندما تقضي عطلتك في منطقة البحر الكاريبي، فسوف تجد الكثير من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها.

وعلى الرغم من أن لكل جزيرة عناصر الجذب السياحي الفريدة الخاصة بها، فهناك العديد من الفرص الترفيهية الشهيرة المرتبطة بالبحر الكاريبي، والتي أصبحت مألوفة بغض التظر عن مكانك في نهاية المطاف. وتشمل الأنشطة البرية الشعبية، الغولف والتنس والكرة الطائرة، ومشاهدة المعالم السياحية.

أما إذا كنت تفضل أن تقضي رحلتك على الشاطئ، فلعل السباحة والغطس والغوص والتزلج على الماء وركوب الأمواج، واستقلال القوارب هي مجرد عدد قليل من الخيارات الخاصة بك، ناهيك أيضا عن أن منطقة البحر الكاريبي مليئة بالحياة البحرية الجميلة بما في ذلك الدلافين، والسلاحف والأسماك الاستوائية الملونة.

4 – المناخ

بحر الكاريبي

جمال جزر الكاريبي هو سبب آخر لماذا يجب أن تحظى بعطلة هناك، حيث الجمال الذي لا يمكن إنكاره. وعلى الرغم من أن الجمال وحده سبب كاف بالنسبة للكثيرين للسفر إلى منطقة بحر الكاريبي، فإن الطقس الاستوائي طوال العام هو حلم أيضا للكثير من المسافرين، فعادة ما يكون الطقس الجميل مصحوبا بعروض رحلات مذهلة.

5- المهرجانات

مهرجانات الكاريبي

يتميز بحر الكاريبي بالمهرجانات ذات الطابع الخاص التي تعكس التنوع الثقافي الغني وتاريخ المنطقة، كما هو الحال مع مهرجانات ترينيداد وتوباغو، وكرنفال نوتينغ هيل، والمهرجانات الموسيقية مثل الجاز في سانت لوسيا وبربادوس.

6- غروب الشمس

غروب الشمس

إذا كنت تعشق الكرنفالات الملونة، يجب عليك أن تشاهد غروب الشمس في الكاريبي، وذلك لترى كيف ينعكس كل لون يمكن تصوره على مياه الشواطىء في مشهد بهيج يكتب نهاية ليوم غاية في الجمال.

7- الطعام

الطعام

هناك مجموعة واسعة من المطاعم في منطقة بحر الكاريبي مع نطاقات مناسبة لجميع الأذواق، بما في ذلك الأطباق التقليدية التي تمزج بين أفريقيا وأوروبا، المطبخ الهندي والصيني، وكذا والأطعمة البحرية وخاصة الطازجة واللذيذة.

8. السكان المحليين

سكان الكاريبي

زوار منطقة البحر الكاريبي يعلقون دائما على السكان المحليين عند عودتهم، بغض النظر عن أي من الجزر التي يزورنها، وستجد أن غالبية الناس هي ودودة وسعيدة، و عادة ما تضيف إليك الكثير من البهجة والترفيه.

9- التنوع البيئي

بحر الكاريبي

تمتاز جزر الكاريبي بالتنوع النباتي والحيواني بشكل كبير، ولذلك تم تصنيفها كواحدة النقاط الساخنة للتنوع البيولوجي بسبب النظم الإيكولوجية الأرضية والبحرية الفريدة عالميا؛ حيث تحتوي المنطقة على حوالي 8٪ من الشعاب المرجانية في العالم جنبا إلى جنب مع مروج الأعشاب البحرية واسعة النطاق، وكلاهما كثيرا ما وجدت في المياه البحرية الضحلة على الحدود مع الجزر والسواحل القارية خارج المنطقة.

كما تضم المنطقة العشرات من الحيوانات المهددة بالإنقراض من الطيور والثدييات والزواحف والفطريات والنباتات.

وقد أدى التنوع البيئي الطبيعي في جزر البحر الكاريبي إلى شهرة السياحة البيئية بشكل كبير في الأونة الأخيرة، إلا إن هذا النوع من السياحة يتزايد في الجزر التي تفتقر إلى الشواطئ الرملية والتجمعات البشرية الكثيفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 26725

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم