حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9215

جبهة العمل الإسلامي تستهجن عدم سماح مصر لأردنيين العبور الى غزة عبر اراضيها

جبهة العمل الإسلامي تستهجن عدم سماح مصر لأردنيين العبور الى غزة عبر اراضيها

جبهة العمل الإسلامي تستهجن عدم سماح مصر لأردنيين العبور الى غزة عبر اراضيها

20-10-2010 10:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – أصدر حزب جبهة العمل الإسلامي تصريحاً صحفياً حول استغرابهم لتعقيدات الجانب المصري اتجاه قافلة شريان الحياة 5 وموقفهم من منع (17) مشاركاً من عبور مصر وصولاً إلى غزة من ضمنهم (10) أردنيين.
وتالياً نص التصريح الصادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي:
بعد ثلاثة أسابيع من المعاناة والانتظار، وافقت السلطات المصرية على السماح لقافلة (شريان الحياة 5) بالتوجه من اللاذقية إلى العريش في طريقها إلى قطاع غزة، للإسهام في تخفيف آثار الحصار الظالم المفروض على مليون ونصف المليون من الشعب الفلسطيني.
ولم تكتف السلطات المصرية بما سببته من متاعب وقلق للمشاركين في هذه القافلة، بل عمدت إلى حرمان سبعة عشر مشاركا من مرافقة القافلة، بينهم عشرة أردنيين.
إن السلطات المصرية تعلم أن هؤلاء المشاركين ليسوا مغادرين إلى مصر للإقامة فيها، وإنما هم مسافرون يعبرون الأراضي المصرية في طريقهم إلى غزة، هذا إذا كانوا غير مرغوب فيهم. علما أن الممنوعين بينهم قادة نقابيون معروفون عربيا ودوليا، ومنهم من تسلم رئاسة اتحادات نقابية عربية، وبينهم من جاوز عمره الثمانين عاما دفعته رغبة صادقة في تقديم المساندة المادية والمعنوية لإخوانه المحاصرين.
إن حزب جبهة العمل الإسلامي، من موقع حرصه على مصر، وتقديره لدورها التاريخي والحضاري، ومن منطلق الأخوة التي تربطه بشعب مصر، والشعور بمسؤولية الأمة إزاء الشعب الفلسطيني المحاصر، يستغرب هذا السلوك من السلطات المصرية، ويناشد المسؤولين، وعلى أعلى المستويات، أن يضعوا حدا لهذه السياسة، التي تعمق من معاناة أخوة العقيدة والدم والمصير في قطاع غزة، وتلحق الأذى بمن يمنعون من عبور الأراضي المصرية في طريقهم إلى غزة، وتتسبب في إلحاق الضرر البالغ بصورة مصر ومكانتها العربية والدولية.
والله نسأل أن يحفظ مصر وشعب مصر من كل سوء.
حزب جبهة العمل الإسلامي عمان في: 12ذو القعدة 1431 هـ الموافق: 20/140/2010م


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9215
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
20-10-2010 10:59 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم