حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,19 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4718

مغن بريطاني مشهور يلجأ إلى القرآن لتجاوز محنة المخدرات في السجن

مغن بريطاني مشهور يلجأ إلى القرآن لتجاوز محنة المخدرات في السجن

مغن بريطاني مشهور يلجأ إلى القرآن لتجاوز محنة المخدرات في السجن

03-09-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -










سرايا – وكالات - ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن مغني "الروك" البريطاني بيت دورتي المعروف في أوروبا بالعربدة والنزوات والإدمان على المخدرات، لجأ إلى قراءة القرآن، بعد أن حصل على ترجمة بالانجليزية لمعاني القرآن، للتغلب على محنته في السجن، بحسب ما نقل عن أصدقائه.

 

وقال أحد أصدقاء المغني البريطاني لصحيفة "صن" البريطانية الأحد 27-4-2008 إنه "اعتكف على قرآة القرآن منذ دخول الزنزانة الفردية".

 

وأضاف "لديه العديد من الأصدقاء المسلمين الذين شجعوه دوما على دراسة القرآن والاطلاع عليه. والآن هو لوحده في الزنزانة لديه الوقت لقراءته".

 

وأوضح للصحيفة "لقد فوجئت إلى أي درجة خفف (القرآن) عنه الإحباط بعد أن كان على حافة تزعزع داخلي، ومن المؤكد أنه يبدو هادئا أكثر الآن. أعتقد أن القرآن يرفع من معنوياته، ويساعده في هذه الناحية بالذات".

 

 

ودورتي، البالغ 29 سنة، نزيل منذ أسبوع في زنزانة انفرادية بسجن "لندن وورمود سكراب" بعد أن طلب عزله فيها "حفاظا على سلامته" من نزلاء خطرين وضعوه بينهم منذ 3 أسابيع.

 

وفي الزنزانة زاره معظم أصدقائه، بينهم مسلمون نصحه بعضهم بقراءة القرآن الكريم، لذلك طلب نسخة بالانكليزية وراح يطالع المصحف الشريف وحيدا في الزنزانة، وسريعا تغير الشاب الذي قال مرة: أعترف أنني إنسان وسخ، وتفوح مني رائحة السمعة الكريهة، لكن "هذا ما يجذب النساء تماما" وفق تعبيره لمجلة "اف.اتش.أم" الألمانية حين قابلته قبل 5 أشهر.

 

وكانت محكمة لندنية قد أدانت دورتي، وهو نجم فريق "بيبي شامبلز" للروك، بالسجن 105 أيام لمخالفته شروط حكم سابق بالسجن لشهرين صدر في حقه مع وقف التنفيذ.

 

وكان من أهم الشروط التوقف عن تعاطي المخدرات، إلا أنهم عثروا بحوزته على كمية هيرويين تكفي لإرواء إدمانه اليومي طوال أسبوع، فأدخلوه السجن الذي لن يخرج منه قبل أواخر يونيو/حزيران المقبل.

 

واحتل اسم دورتي عناوين الصحف في السنوات الأخيرة ليس بسبب عمله الموسيقي وإنما بسبب علاقته مع عارضة الأزياء كيت موس وحياته المضطربة.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4718
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-09-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم