حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21915

العماوي نائبا اول لرئيس مجلس النواب بفارق صوت واحد .. تفاصيل

العماوي نائبا اول لرئيس مجلس النواب بفارق صوت واحد .. تفاصيل

العماوي نائبا اول لرئيس مجلس النواب بفارق صوت واحد  ..  تفاصيل

15-11-2015 06:22 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا-  حسمت الجولة الثانية من انتخابات النائب الاول لرئيس مجلس النواب النتيجة بفوز النائب  مصطفى العماوي بعد حصوله على 71 صوت  ، فيما حصل منافسه النائب خميس عطية على 70 صوت .

صوت في الجولة الثانية 147 نائب ، وغاب نائبين عن التصويت ، وشطب 6 اوراق .

وتنافس في الجولة الاولى على الموقع النواب : خميس عطية الذي حصل على 52 صوت ، النائب مصطفى العماوي 49 صوت ، فيما خرج من الجولة الاولى النائب عدنان السواعير بعد حصوله على 36 صوت ، واحتوى صندوق الاقتراع على 11 ورقة بيضاء منها واحدة فارغة .

 جاء ذلك في جلسة مجلس النواب المسائية الاولى من عمر الدورة العادية الثالثة لمجلس النواب السابع عشر ،التي عقدها مساء الاحد ، برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة ، بعد فوزه في الجلسة الصباحية التي تلت خطاب العرش . 

وكان الطراونة قد اعلن بان عدد المقترعين في الجولة الاولى 148 نائب ، واحتوى صندوق الاقتراع على 148 ورقة واحده منها فارغه .  

وطالب النائبان سليمان حويلة الزبن ويحيى السعود أن يتوافق مجلس النواب على النتيجة لاعتماد أعلى الأصوات ليكون نائباً أول لرئيس مجلس النواب على أن يكون الآخر نائباً ثانياً لرئيس مجلس النواب.

الا ان بعض النواب اعترضوا على المقترحات مؤكدين بأن هنالك نواباً ترشحوا لموقع النائب الثاني ، وهو الأمر الذي أيده رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة.

فيما طالب النائبان عبد الكريم الدغمي ومفلح الرحيمي بتأجيل أعمال الجلسة إلى يوم غد بسبب طول عمل برنامج اليوم، إلا أن النائب عبد الجليل الزيود قال البرلمانات العالمية تعقد جلساتها لساعات طويلة تمتد ل 16 و 15 ساعة وليس هنالك داع لرفع الجلسة.

ومن الجدير بالذكر بانه يتم انتخاب النائب الاول والثاني لرئيس مجلس النواب بنفس الطريقة التي يتم فيها انتخاب الرئيس ، مما يعني احتمال الذهاب الى جولة ثانية من الانتخاب لاعلى مرشحين اذا لم يحصل احد المرشحين على اغلبية الاصوات.رؤيا

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21915

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم