تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,8 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 10130

المامونية في مادبا .. شوارع متهالكة ونظافة معدومة في شوارعها

المامونية في مادبا .. شوارع متهالكة ونظافة معدومة في شوارعها

المامونية في مادبا  .. شوارع متهالكة ونظافة معدومة في شوارعها

14-11-2015 10:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - شكا عدد من سكان بلدة المامونية الوسطى والغربية والتي تبعد عن وسط مدينة مادبا مايقارب 3 كم من تدني الخدمات التي تقدمها بلدية مادبا لبلدتهم التي يبلغ عدد سكانها مايزيد عن 6 الاف نسمة وما زال سكانها يعيشون بعيدا عن الخدمات البلدية التي هم بأمس الحاجة لها، وان من حقهم ان تقدم لهم الخدمات مثل: الطرق والانارة وتعبيد الشوارع والنظافة، حيث ان الشوارع متآكلة والنظافة معدومة .واشاروا الى ان حاويات النفايات محطمة لاتصلح لجمع النفايات بداخلها وطالبوا باستبدالها .

وقال المواطنون عواد نهار السيوف، إبراهيم حواتمه، وحمد السيوف وغيرهم ان الشوارع في بلدتهم تآكلت وتهالكت وأصبحت غير صالحة للسير عليها ، و لم يتم عمل الصيانة لها منذ 22 سنة، ومليئة بالحفر والمطبات، وأصبحت تلحق الأذى بالمركبات . ورغم مطالبتهم المتكررة بعمل خلطة إسفلتية للشوارع او ترقيعها الا ان طلبهم لم يلق اذنا صاغية لدى بلدية مادبا.

وطالبوا البلدية القيام بواجبها تجاه بلدتهم من خلال تعبيد الشوارع خصوصا الشارع الذي يربط بلدتهم بطريق عمان مادبا ،والشوارع الفرعية التي اكل عليها الزمان وشرب، وأصبحت غير صالحة لسير المركبات وحتى المشاة خوفا من الوقوع في الحفر الكبيرة الموجودة فيها ، بالإضافة لمطالبتهم بوضع بعض المطبات خصوصا عند مداخل المدارس خشية وقوع حوادث دهس بين الطلبة .

وأضاف المواطنون ان النظافة معدومة في بلدتهم، والنفايات تتراكم امام مدرسة البنات الثانوية ، وطالبوا بازالتها خشية ان تلحق الاذى بالطالبات وتنقل اليهن الامراض نتيجة تعفنها وتكاثر الذباب الناقل للامراض الذي يتغذى على المخلفات ، بالاضافة لتراكم النفايات على جانبي شوارع البلدة والتي تخرج عنها روائح كريهة وتتكاثر عليها الجرذان والقطط والكلاب الضالة التي تنبش النفايات وتهدد سلامة المواطنين ،خصوصا طلاب وطالبات المدارس ، في غياب شبه تام للبلدية عن مكافحتها

. وأشاروا إلى ان عمال النظافة لايلتزمون بالدوام الرسمي او بالنظافة في ظل غياب الرقابة عليهم . وقالوا، ان شوارع بلدتهم بحاجة للانارة وتركيب وحدات إنارة على الاعمدة، مشيرين إلى مزاجية البلدية من حيث تقديم الخدمات للمواطنين .


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10130

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم