حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14975

إحالة عطاء لتنفيذ مشروع توسعة صوامع الجويدة نهاية الشهر الحالي

إحالة عطاء لتنفيذ مشروع توسعة صوامع الجويدة نهاية الشهر الحالي

إحالة عطاء لتنفيذ مشروع توسعة صوامع الجويدة نهاية الشهر الحالي

10-11-2015 10:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- رجح مدير عام الشركة الأردنية للصوامع والتموين م.حسوني محيلان، إعلان اسم الشركة التي ستنفذ مشروع توسعة صوامع الجويدة نهاية الشهر الحالي.
وتعتزم الحكومة توسعة صوامع الجويدة بمقدار 125 ألف طن لتصبح الطاقة الاستيعابية الكلية 245 ألف طن بدلا من 120 ألفا بزيادة نسبتها 104 %.
وقال محيلان لـ"الغد": "إن الشركة استقبلت خلال الفترة الماضية؛ أثناء فترة طرح العطاء؛ العديد من الطلبات وسيتم فتح العروض خلال الأيام المقلبة بعد دراسة الملاءة المالية للشركة المنفذة التي سيحال إليها العطاء".
وقدر محيلان تكاليف تنفيذ المشروع بحوالي 25 مليون دينار؛ مشيرا إلى أن الشركة تعكف حاليا على إجراء دراسة لتوسعة صوامع العقبة بمقدار 100 الف طن؛ حيث يتوقع طرح عطاء التوسعة قريبا.
وأوضح محيلان أن تمويل عمليات التوسعة لإجمالي المشروعين الجويدة والعقبة حوالي 50 مليون دينار وسيكون ضمن مخصصات المنحة الخليجية المقدمة للمملكة.
وأوضح محيلان، في تصريحات سابقة، أن أعمال التوسعة تستهدف زيادة الطاقة الاستيعابية لصوامع الجويدة بمقدار 125 الف طن لتصبح 245 ألفا بدلا من 120 ألفا، في حين تكون التوسعة لصوامع العقبة بمقدار 100 الف طن لترتفع إلى 250 ألف طن بدلا من 150 ألفا.
وبحسب محيلان؛ فإن إجمالي الطاقة الاستيعابية للصوامع بعد تنفيذ المشروعين سيرتفع بنسبة 40 % ليصل الى 775 الف طن.
وجدد محيلان تأكيده أن زيادة الطاقة التخزينية للصوامع تعد من المشاريع الاستراتيجية التي تضمن توفير مخزون من الحبوب لمدة أطول، إضافة الى أنها تساعد الحكومة على شراء كميات كبيرة من الحبوب أثناء موسم الحصاد الذي تكون فيه الأسعار منخفضة، ما يخفض تكاليف شراء الحبوب.
يشار إلى أن السعة التخزينية الحالية لصوامع المملكة للقمح والشعير تبلغ 550 ألفا، وتبلغ السعة التخزينية للصوامع الموجودة في الشمال (إربد) 150 ألف طن، فيما تبلغ السعة التخزينية لصوامع الوسط (الجويدة) 120 ألف طن، وتبلغ الطاقة التخزينية لصوامع العقبة نحو 150 ألف طن ولصوامع الرصيفة 130 ألف طن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14975

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم