حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16636

فك لغز عملية احتيال على طيار عربي بقيمة مليون دولار

فك لغز عملية احتيال على طيار عربي بقيمة مليون دولار

فك لغز عملية احتيال على طيار عربي بقيمة مليون دولار

17-10-2010 06:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  سرايا - تمكن رجال البحث الجنائي من فك لغز عملية نصب واحتيال بلغت قيمتها مليون دولار اميركي اشترك فيها خمسة اردنيين وشخصان اخران احدهما جنسيته عربية والاخر اجنبية بحجة بيع دولارات لطيار من جنسية عربية بعد ان اوهموه بانهم يحوزون على مركبات (هجينة) حديثة يريدون بيعها له بسعر اقل من سعرها الحقيقي.
 
وتفاصيل هذه القضية ان الطيار تقدم بشكوى مفادها انه واثناء تواجده في احدى الدول العربية المجاورة ابلغه صديق له من جنسية اجنبية انه على معرفه بشخص اردني وبحوزته مركبات (هجينة) يرغب ببيعها بسعر اقل من سعرها الحقيقي ، وبالاتصال معه طلب منهما الحضور الى مدينة اربد ولدى وصولهما كان باستقبالهما شخص يدعى (ابو محمد) وابلغهما بانه من طرف الشخص الذي يريدانه وقام باصطحابهما الى محافظة عجلون لاحد المنازل وكان بانتظارهما الشخص المعني ولدى الاستفسار منه عن المركبات ابلغهما انه لا توجد لديه مركبات للبيع وان بحوزته دولارات اميركية بكمية كبيرة ويرغب بتصريفها بسعر اقل من سعرها الحقيقي (ربع قيمتها) حيث قام احدهما (الطيار وصديقه) بتسليم الشخص الاردني مبلغ (50) الف دولار اميركي ووصل دفع حوالة صادر عن احدى شركات الصرافة فرع الرمثا وشيكا بنكيا بقيمة مليون دولار اميركي شريطة تسليم الدولارات في البلد العربي المجاور.
 
وفي اليوم التالي ولدى الاتصال بالشخص الاردني اخذ بالمماطلة ونتيجة البحث والتحري وبدلالة المشتكي على مكان المنزل تبين انه في قرية في محافظة عجلون حيث تم التحرك للمكان والقي القبض على ثلاثة اشخاص وضبط بحوزة احدهم على وصل دفع الحوالة الصادر عن الشركة المذكورة.
 
وبعرض المشبوهين على المشتكي (الطيار) تعرف عليهم وبتدقيق قيود احدهم تبين انه مطلوب وبالتحقيق مع اخر اعترف بقيامه باصطحابهم من الحدود بناء على طلب الثالث على ان يكون نصيبه في حال بيع الدولارات مبلغ (50) الف دولار ، منكرا معرفته بقيام احدهم بالاحتيال على المذكور.
 
وبالتحقيق مع المتورط الثالث اعترف بالاحتيال على المشتكي واخفاء الشيك بمركبة احد افراد المجموعة والذي تم الاتصال به واحضاره.
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16636
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-10-2010 06:56 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم