حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15651

جبهة العمل الاسلامي يدين فصل (130) عاملاً من شركة نقل .. وعلى الحكومة اعادة النظر في سياسة التصدير

جبهة العمل الاسلامي يدين فصل (130) عاملاً من شركة نقل .. وعلى الحكومة اعادة النظر في سياسة التصدير

جبهة العمل الاسلامي يدين فصل (130) عاملاً من شركة نقل  ..  وعلى الحكومة اعادة  النظر في سياسة التصدير

17-10-2010 08:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – هبة كيوان – ناقش حزب جبهة العمل الاسلامي في اجتماعه الدوري مساء أمس السبت الموافق 16/10/2010 القضايا والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وخلص إلى ما يلي :
- اعتماد لجنة علماء الشريعة الإسلامية برئاسة الدكتور محمد ابو فارس وعضوية الاخوة العلماء :
1. د. محمد طعمة القضاة
 2. د. تيسير الفتياني
 3. د. محمود جابر
 4. د. احمد الكوفحي
 5. د. ذياب عقل
 6. د. ذياب ابو صيني
 7. د. احمد الرقب
 8. د. جبر فضيلات
 9. أ. ابراهيم خريسات
 10. د. احمد الشحروري
 
- التعبير عن القلق ازاء الدراسة التي بينت أن 30% من طلاب الجامعات يشاركون في مشاجرات داخل الحرم الجامعي حيث عزت الدراسة الأسباب إلى دوافع شخصية أو التحرش بالطالبات .
 وأكد المكتب التنفيذي أن هذه الأعمال المنافية للأخلاق، والمهددة للأمن الاجتماعي هي حصيلة النظام التعليمي بهيئاته التدريسية ومناهجه الدراسية، وغياب الدور الفاعل لوزارة الثقافة والمساجد، وللأوضاع الاقتصادية والسياسية، وأن الحل يكمن في اصلاح سياسي وتربوي وثقافي واقتصادي .
 وما لم يتحقق هذا الإصلاح فان الجرائم ستتصاعد، وستكلف المجتمع الكثير من حياة أبنائه وأمنهم واستقرارهم.
 - على الرغم من الارتفاع الحاد في الأسعار ولاسيما أسعار الخضار، فان أصحاب المصالح الضيقة، وبمباركة رسمية يعملون على تصدير منتجاتنا الوطنية للعدو الصهيوني، ويؤكد المكتب التنفيذي على ضرورة اعادة الحكومة النظر في سياستها في التصدير، حتى لا تتفاقم الأوضاع الاقتصادية الضاغطة على حياة المواطنين .
 ويهيب المكتب التنفيذي بالمواطنين أن يتصدوا لسياسة الانفتاح مع العدو الذي لم تتوقف جرائمه بحق الأردن وفلسطين والأمة.
 - عبر المجتمعون عن مخاوفهم ازاء الأوضاع والسياسات الصحية في البلد، فالاتفاع الحاد في أعداد المصابين بالحساسية، والذي زاد على ( 800 ) ألف مواطن يستدعي سياسة وطنية جادة تحد من غلواء هذا المرض.
 كما عبروا عن قلقهم ازاء توجه الحكومة إلى تحميل المواطنين جزءاً من كلفة غسيل الكلى، فحسب هؤلاء المواطنين ما هم فيه، وإن إضافة أعباء مالية جديدة عليهم قد تحرمهم فرصتهم في العلاج . كما حذروا من خطورة نقص الأدوية والمستلزمات الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية.
 - أدان المكتب التنفيذي فصل ( 130 ) عاملاً من الشركة الحديثة لصناعة الألمنيوم حيث أن فصلهم يعني تجويع ( 130 ) أسرة . وطالب المكتب كلاً من وزارة العمل واتحاد نقابات العمال بتبني قضيتهم، والعمل على تأمين الحد الأدنى من متطلبات حياتهم، إلى أن تتوفر لهم فرص للعمل .
 - استنكر المجتمعون تصريحات ياسر عبد ربه بشأن الاعتراف بيهودية الكيان الصهيوني، واعتبروا أن هذا التصريح من شخص يحتل موقعاً متقدماً في السلطـة الفلسطينية وفي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير جريمة بحق فلسطين والأمة، وأكدوا أن هذا التنازل هو نتيجة طبيعية للسياسة التفاوضية التفريطية، وطالبوا الشعب الفلسطيني بالتصدي للنهج المنحرف، والالتفاف حول فصائل المقاومة وقوى الممانعة، كما طالبوا الحكومات العربية بالتوقف عن توفير الغطاء للمفرطين بالحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني والأمة . هذا الغطاء الذي شجع الكيان الصهيوني على الامعان في سياسة الاستيطان، الذي انطلق من عقاله مؤخراً بعد أن لمس العدو ومعه الادارة الأمريكية عدم جدية السلطة الفلسطينية والنظام الرسمي العربي.
 - وأكد المجتمعون أن عبارات الشجب والاستنكار لم تعد تساوى الحبر الذي كتبت به وأن الحل يكمن في قطع العلاقات مع العدو، ودعم المقاومة الفلسطينية واحياء التضامن العربي وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وفك الحصار المفروض عليه في قطاع غزة.
 - استنكر المجتمعون قرار الأمم المتحدة بوضع قوات دولية بين شمال السودان وجنوبه واعتبروا القرار خطوة على طريق تقسيم السودان ودعوا الأحزاب السياسية والقوى المجتمعية في السودان إلى الالتفاف حول خيار الوحدة، وتفويت الفرصة على دعاة الانفصال، وحذروا الدول الافريقية من خطورة السماح بتقسيم السودان، لأن هذا التقسيم سيفتح الباب واسعاً أمام مشاريع أخرى للانفصال والتجزئة.
 - أدان المجتمعون قرارات الحكومة المصرية بسحب التراخيص من ست قنوات فضائية، حيث يأتي هذا القرار ضمن سياسة تكميم الأفواه، وحرمان المواطن من قنوات فضائية جادة تسهم في تنوير الرأي العام العربي، وأكدوا أن الغاء تصاريح القنوات ذات التوجه الاسلامي يأتي امعاناً من الحكومة المصرية في محاصرة الصحوة الإسلامية.
 - حيا المجتمعون أصحاب الأصوات الحرة في أوروبا، الذين قرروا مقاطعة شخصيات صهيونية ومنتجات الكيان الصهيوني احتجاجاً على جرائم العدو وتماديه في الاستيطان، واستنكروا الحملة الظالمة التي تتعرض لها السيدة حليمة بو مدين عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، واتهامها باللاسامية، بسبب موقفها المدين لجرائم الكيان الصهيوني واستهتاره بالمواثيق والقرارات الدولية.
 وقد استعرض المجتمعون تقريراً حول النشاطات الشبابية ممثلة بعقد دورة تأهيلية بعنوان (التنمية الشبابية المجتمعية) وباقامة اعتصام أمام مقر الحزب للتعبير عن موقفهم من انتخابات عام 2010، وبعزمهم عقد مؤتمر صحفي للدفاع عن حريات الطلبة وحقوقهم وقد قدر المكتب عالياً هذه الجهود، وتمنى للقطاع الشبابي التوفيق في الاضطلاع بمسؤولياته الحزبية والوطنية.
 كما استمعوا إلى تقرير حول جهود الهيئة الوطنية للاصلاح ( تحت التأسيس )، وأكدوا على أهمية مواصلة الجهد مع كل المعنيين والمهتمين لتحقيق الإصلاح المنشود . كما أقروا بصورة مبدئية خطة الحزب تمهيداً لتعميمها على الفروع واللجان لاشتقاق خططهم للسنوات الأربع القادمة منها.
 والحمد لله رب العالمين
 عمان في 9 ذي القعدة 1431هـ
حزب جبهة العمل الإسلامي
الموافق 17 / 10 / 2010م


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15651
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
17-10-2010 08:44 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم