حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 28621

"أمسية أكاديمية" لـ" لغويات" نحو قيادة تربوية هادفة .. صور

"أمسية أكاديمية" لـ" لغويات" نحو قيادة تربوية هادفة .. صور

"أمسية أكاديمية"  لـ" لغويات" نحو قيادة تربوية هادفة  .. صور

25-10-2015 03:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- خاص - أقامت لغويات لخدمات الترجمة واللغة "أمسية أكاديمية" تحت رعاية د. عمر الجراح رئيس جامعة عمّان العربية.
وأكد الدكتور عمر الجراح رئيس الجامعة في كلمة  الإفتتاح على أهمية الترجمة الحقيقة والصادقة من تطوير مهنة التعليم ورفعته نحو قيادة تربوية تهدف إلى خلق جيل واع ومدرك لأسس ومعايير قواعد اللغة العربية وأضاف الجراح أن التعبير الابداعي يعتبر من أعلى مستويات التفكير العليا لأنه يتطلب من الانسان أن يحلل ما يريد أن يرسله للقارئ. وأشار الجراح أن للتعبير الكتابي أهمية كبيرة لدى طلبة الاعدادية والثانوية التي تترجم فيما بعد إلى قواعد راسخة لدى طلبة الجامعات ازتي تعطي له تحفيزا كبيرا في الحياة العملية.
ونوّه الجرام أن الطلبة يعانون من ضعف في المهارات الابداعية في الكتابة بسبب العوائق التي واجهتهم خلال البيئة الصفية. وختم الجراح أنه وانطلاقا من السعي المستمر لترسيخ وتعزيز رسالة التربية الخالدة لنمو هذا البلد الغالي ومن قاعدة أن العلم للجميع ومن صنع الجميع سيتم التنسيق مع جميع القادة من المعلمين ومدراء المدارس نحو اخراج جيل مدرك وواع ويسلك جميع مدارج العلم.
حضر الأمسية عدداً من التربويين ومدراء المدارس والمشرفين. وأطلقت لغويات من خلال الأمسية عددا من برامجها منهم "الكتابة الابداعية" و "مدراء المدارس كقادة"
وقدّم الدكتور حاتم شهاب عرضا تقديميا تحدث فيه عن برنامج الكتابة الابداعية تناول فيه محاور عديدة منها أهمية تعليم مهارات الكتابة الابداعية، العوائق والتحديات التي تواجه الطلاب في الكتابة تبعها مناقشة عن محاور البرنامج وأهميته وقام بها كل من الدكتوررجائي الخانجي والدكتور رياض حسين من الجامعة الأردنية و الدكتور عمر عطاري.
تبعها عرض تقديمي لبرنامج "مدراء المدارس كقادة" قام به د. مهدي العلمي تم فيه التحدث عن ماهية القيادة والادارة، مسؤوليات القيادة التعليمية وكيفية قياس درجة ممارسة مدراء المدارس للقيادة. وتمت مناقشة محاور البرنامج وأهميته من الدكتور حاتم شهاب.

يذكر أن برنامج الكتابة الابداعية هو الأول في نوعه ويستهدف طلبة المدارس وهو معتمد من المعهد الأمريكي للدراسات الاحترافية كما أن برنامج "مدراء المدارس كقادة " مصمم للقيادات التربوية ومعتمد من المعهد الامريكي للدراسات الاحترافية.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 28621

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم