حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11376

رئيس فيلادلفيا يفتتح دورة النشر الإلكتروني وقواعد البيانات

رئيس فيلادلفيا يفتتح دورة النشر الإلكتروني وقواعد البيانات

رئيس فيلادلفيا يفتتح دورة النشر الإلكتروني وقواعد البيانات

25-10-2015 11:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - افتتح الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا دورة "النشر الإلكتروني واستخدام قواعد البيانات الإلكترونية ونظم المكتبات المحوسبة في المكتبات ومراكز المعلومات" التي تنظمها دائرة المكتبة ومصادر المعلومات في جامعة فيلادلفيا وبالتعاون مع وزارة الثقافة وضمن فعاليات جرش مدينة الثقافة الأردنية 2015. والتي يشارك فيها امناء المكتبات المدرسية في محافظة جرش، وتتضمن عدداً من المحاضرات النظرية وورش العمل التدريبية العملية حول أهمية النشر الإلكتروني وأثره على المكتبات ومراكز المعلومات، والتعرف على قواعد البيانات الإلكترونية المختلفة (المجلات، الكتب، وغيرها من مصادر المعلومات الإلكترونية)، ونظم حوسبة المكتبات واستخدامها.
وألقى رئيس الجامعة كلمة قال فيها : انطلاقاً من دور جامعة فيلادلفيا الريادي وهي الأولى على الجامعات الخاصة والثانية على الجامعات الحكومية والخاصة حسب التصنيف العالمي لتقييم الجامعات تعتز في انفتاحها على المجتمع المحلي وخدمته وانتم هنا في واحدة من أهم المكتبات في الأردن والتي تمتلك قاعدة بيانات إلكترونية متطورة تخدم من خلالها الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع المحلي والباحثين عن العلم والمعرفة. أهلا بكم ونسعد بكم في جامعتنا الفتية متمنياً لكم التوفيق والنجاح في أعمال هذه الدورة .
كما ألقى الدكتور عدنان الطوباسي مدير عام المكتبة ومصادر المعلومات في جامعة فيلادلفيا كلمة أكد فيها على دور جامعة فيلادلفيا في الانفتاح على المجتمع وخدمته وقال أن هذه الدورة تأتي في هذا الاطار لإثراء خبرات المشاركين في النشر الإلكتروني وقواعد البيانات .
كما ألقى الأستاذ أحمد الأخرس مسؤول المكتبات في مديرية تربية جرش والدكتور علي بني مصطفى مندوب وزارة الثقافة كلمات أشادوا فيها بالتعاون مع جامعة فيلادلفيا وأعربوا عن سرورهم بهذه الفعالية التي تأتي لخدمة قطاع أمناء المكتبات في مدينة جرش .
وتشمل الدورة التدريبية على محاضرات نظرية وعملية حيث تتحدث السيدة سناء السيد عن المكتبة والمجتمع، والسيد شادي كفوف عن النشر الإلكتروني وأثره على المكتبات ومراكز المعلومات ، والسيد سليمان فوزي عن قواعد البيانات الإلكترونية : /Science Direct eMarifa /EBSCOhost ، والأنسة مجدولين ناصر عن " نظم الحوسبة المستخدمة في المكتبات ومراكز المعلومات ، وستكون هناك أيضاً تطبيقات عملية من خلال نظام M2L MINISIS في أعمال المكتبات. يقدمها السيد شادي كفوف وتشتمل الدورة على جولة ميدانية في مرافق المكتبة يرافقهم فيها السيد بلال المومني.
حضر الدورة الأستاذ الدكتور محمد أمين عواد مستشار رئيس الجامعة وأسرة المكتبة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11376

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم