حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,19 أغسطس, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 11121

محاضرة بالكرك حول "مشروع قانون الانتخابات "

محاضرة بالكرك حول "مشروع قانون الانتخابات "

محاضرة بالكرك حول "مشروع قانون الانتخابات "

17-10-2015 09:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا- قال امين عام حزب الجبهة الاردنية الموحدة طلال صيتان الماضي ان جلالة الملك عبدالله الثاني طرح من خلال الأوراق النقاشية رؤيا واضحة ومحددة لتحفيز خطوات الإصلاح السياسي للوصول الى حكومات برلمانية.

وأضاف الماضي خلال المحاضرة التى عقدت مساء أمس في قاعة نقابة المقاولين بضاحية المرج/الكرك بعنوان قراءة في مشروع قانون الانتخابات ان القانون بصيغته الحالية وبما تضمنه من أسباب موجبه معلنة هي بالأصل غير مقنعة ولا تلبي طموح الأردنيين.

وبين ان مشروع القانون لايعزز التمثيل السياسي ولا يسهم بنمو الحياة الحزبية واستقرارها بل يكرس التمثيل الاجتماعي والمناطقي والمال السياسي مطالبا بجعل الأردن دائرة انتخابية واحدة لان الهم السياسي والخدماتي لجميع الاردنين واحد.

وأشار الدكتور أسامة تليلان الى ان البرلمانات في العالم ليست مخصصة للمحاصصة الاجتماعية والمناطقية بقدر ما لها من دور رئيسي بالرقابة والتشريع من خلال كتل الأغلبية والاقلية التى تتنافس وفق برامج وطنية يلتف الشعب حولها.

وأكد ان قانون القائمة النسبية المفتوحة رغم انه يحتوي على عناصر ايجابية الا ان المفروض تطوير القوائم الوطنية التي حققت حالة انتخابية متقدمة بالإضافة الى اتباع النظام المحتلط بالانتخابات.

وقال طايل الشواورة خلال إدارته المحاضرة ان حزب الجبهة الموحدة يحرص على فتح حوارات ونقاشات موسعة مع الفعاليات الاجتماعية والسياسية بالمحافظات للعمل على تعديل مشروع القانون قبل اقراره من مجلس الأمة. (بترا)


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11121

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم