حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3872

القذافي يلغي الوزارات في 2009 .. وتسليم عائد النفط لليبيين 'باليد'

القذافي يلغي الوزارات في 2009 .. وتسليم عائد النفط لليبيين 'باليد'

القذافي يلغي الوزارات في 2009 ..  وتسليم عائد النفط لليبيين 'باليد'

31-08-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


سرايا – وكالات - أعلن الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، ليل الاحد- الاثنين 1-9-2008، أنه سيتم إلغاء الإدارات في ليبيا انطلاقا من بداية العام 2009، ليتم توزيع عائدات النفط "مباشرة" على الليبيين .

 

وقال القذافي في خطاب القاه في بنغازي (شرق) امام مؤتمر الشعب العام (البرلمان) إن على الليبيين أن يستعدوا ليتسلم كل واحد منهم نصيبه من عائدات النفط وذلك انطلاقا من بداية العام المقبل .

 

وأضاف في هذا السياق أنه "بتسلم الليبيين دخل النفط في أيديهم مباشرة وإنتهاء الإدارة ستقوم الإدارة الشعبية الحقيقية وسيتشكل المجتمع الجماهيري بطريقة شعبية ديمقراطية مباشرة حقيقية" بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الليبية .

 

 

وأوضح في خطابه لمناسبة الذكرى الـ 39 للثورة الليبية في الاول من سبتمبر/أيلول 1969 التي أوصلته إلى السلطة أنه باستثناء وزارات السيادة (الخارجية والدفاع والداخلية والعدل) فإنه سيتم إلغاء باقي الوزارات .

 

وقال إنه في كل مرة يتم فيه اتهام الوزارات بالفساد وسوء الإدارة ولذلك فإنه سيتم منح كل مواطن نصيبه من الثروة النفطية مباشرة وليتدبر امره بنفسه .

 

وأكد القذافي أن "الفساد مقرون بالإدارة في أي مكان بالعالم, والحل هو إنهاء الإدارة التي تتولى إنفاق الأموال وتسلم الناس الأموال في أيديهم مباشرة وتدبير شؤونهم بأنفسهم", بحسب المصدر ذاته .

 

وحذر الزعيم الليبي من انه ستكون هناك حالات "فوضى" في العامين الاولين لكن المجتمع سيتنظم رويدا رويدا ليتمكن في النهاية من إدارة اموره بنفسه, على حد قوله .

 

وكان القذافي دعا في مارس/آذار الماضي إلى الغاء وزارات، منددا بالفساد السائد فيها، وأكد أن الدولة خصصت 37 مليار دولار سنويا لهذه الوزارات التي فشلت في القيام بمهامها .

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3872
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-08-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم