حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12466

المنتخب المصري يعتذر عن لقاء منتخبنا الوطني وديا

المنتخب المصري يعتذر عن لقاء منتخبنا الوطني وديا

المنتخب المصري يعتذر عن لقاء منتخبنا الوطني وديا

15-10-2010 10:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - انتقد مدير التسويق في اتحاد كرة القدم مهند محادين قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار عن المباراة الودية التي كان من المقرر إقامتها بين منتخبي البلد في 22 تشرين أول الجاري في عمان.
 
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم, برئاسة سمير زاهر, قرر امس الاول إلغاء اللقاء الودي بين المنتخبين المصري والأردني, بناء على توصية من الجهاز الفني للفراعنة, بقيادة حسن شحاتة, بعد الهزيمة الأخيرة التي مني بها منتخبه أمام النيجر, في الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة.
 
وقال محادين في تصريحات هاتفية من عمان , إن الاتحاد اتحاد كرة القدم فوجئ بأنباء إعلامية مصرية تؤكد إلغاء المباراة التي كان من المقرر أن تقام في الأردن بين المنتخبين, علما أن القرار لم يبلغ لنا رسميا حتى الآن.
 
وأضاف محادين : إن القرار المصري "وضع الاتحاد الأردني في موقف حرج.
 
وتابع موضحا, أن اتحاد الكرة طرح تذاكر المباراة في الأسواق, كما أبرم اتفاقات لبيع حقوق المباراة لصالح شركات إعلانية, كما سوق اللقاء تليفزيونيا, ثم نفاجأ بقرار الاتحاد المصري بإلغاء اللقاء قبل موعده بثمانية أيام فقط, وهو أمر غير مقبول.
 
من جانبه, قال رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم, سمير زاهر, إن الجهاز الفني لمنتخب مصر فضل تأجيل لقاء الأردن الودي لموعد لاحق, قد يكون في شهر كانون أول المقبل.
 
وأوضح زاهر أن القرار جاء لكون "الفريق يفتقد عناصره الأساسية, مما قد يؤثر على نتيجة اللقاء, وهو ما لن يحتمله الرأي العام (المصري), خاصة بعد الخسارة الأخيرة أمام النيجر."
 
وأعرب زاهر عن استعداد الاتحاد المصري : لإرسال المنتخب الأولمبي للعب المباراة الودية, إذا ما صمم الإتحاد الأردني على إقامة المباراة في موعدها, وعدم الموافقة على تأجيلها لشهر كانون أول المقبل.    
 
ويذكر أن مصر, ضمن المجموعة السابعة, تعادلت في المباراة الأولى مع سيراليون التي جرت في القاهرة بهدف لهدف, ثم خسرت الأحد أمام منتخب النيجر بهدف دون مقابل, لتخرج جماهير مصر حزينة على ضياع فوز مريح كان يداعب أحلامهم.
 
وكان الاتحاد المصري برئاسة سمير زاهر قرر  عدم مشاركة المنتخب في مباراته الودية التي كانت مقررة مع منتخبنا الوطني يوم 22 الجاري خوفاً من حدوث فضيحة جديدة للمنتخب الوطني في وقت ليس ببعيد عن الفضيحة الأولي أمام منتخب النيجر في ثاني جولات تصفيات أمم أفريقيا بحسب صحيفة المساء الصادرة امس.
 
وأكد سمير زاهر أن هناك اتصالات تمت بالفعل مع الجانب الأردني لمعرفة رأيهم بإمكانية مشاركاتنا بالمنتخب الأولمبي في حالة إصرارهم علي إقامة المباراة في موعدها أو تأجيل المواجهة إلى شهر كانون الاول القادم.
 
اعترف رئيس الاتحاد بصعوبة التوقيت الذي تقام فيه هذه المباراة بعد الذي حدث أمام النيجر والحزن الذي يخيم علي الجميع.
 
وكان موقف مباراة الأردن قد سيطر علي اجتماع رئيس الاتحاد مع الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة والذي تم فيه بحث كل ظروف المنتخب وقد استقر الرأي علي ضرورة تأجيل هذه المباراة.
 
تأتي صعوبة هذه المباراة في مشاركة لاعبي الأهلي أمام الترجي التونسي في قبل نهائي البطولة الأفريقية وستكون عودتهم إلى القاهرة يوم 18 أكتوبر في حين سيبدأ تجمع المنتخب يوم 17 أي أنهم سيعودون علي تجمع المنتخب مباشرة مع ضرورة الوضع في الحسبان نتيجة المباراة وحالتها علي اللاعبين. فضلاً عن احتمال تعرضهم للإجهاد.
 
لن يتمكن حسن شحاتة من الاستعانة باللاعبين المشاركين مع المنتخب العسكري حيث إن عودته مقررة يوم 20الحالي.
 
أضف إلى كل ذلك عدم عودة المصابين إلى المنتخب بل سيغيب حسام غالي لإصابته وبالتإلى ستبقي مجموعة اللاعبين كما هي دون تغيير وبالطبع أصبح هناك تخوف من عدم قدرة المنتخب علي تقديم العرض المناسب أو تحسين الصورة أمام الأردن في المباراة الودية التي ستقام هناك.
 
وفوق كل ذلك فإن هذه المباراة لن تحقق أي إيراد لعزوف الجميع عن المنتخب بعد الاداء السيئ الذي ظهر به وبالتالي ستقام بنظام المعاملة بالمثل مع الاتحاد الأردني.
 
هذا بالإضافة إلى شكوي مدربي الأندية من عدم حصولهم علي لاعبي فرقهم قبل الوقت الكافي لاستئناف الدوري العام يومي 25 و..26 فضلاً عن كل ذلك ماذا سيكون الموقف لو خسر المنتخب من جديد أمام منتخبنا وهو أمر متوقع في ظل الظروف السابقة ولذا رأي سمير زاهر الابتعاد عن هذا المطب الجديد.
 
في الإطار نفسه استمع زاهر إلى الأسباب والمبررات التي قدمها حسن شحاتة للسقوط الأخير وكان أهمها كثرة الغيابات خاصة من العناصر الأساسية أمثال حسني عبدربه ومحمد زيدان وأحمد حسن وسيد معوض ومحمد ناجي جدو في الوقت الذي تتم فيه عملية الإحلال والتجديد واشراك عدد كبير من اللاعبين الجدد.
 
وأوضح شحاتة أن المنتخب مر بنفس هذه الظروف في عام 2008 والهزيمة من مالاوي ومباراة الكونغو بالكونغو الفاصلة وفاز بها المنتخب وتأهل إلى نهائيات غانا 2008 ووعد حسن شحاتة بتكرار هذا السيناريو عن طريق إعادة تنظيم صفوف المنتخب وعودة الغائبين الذين يمثلون قوة لا يستهان بها.
 
استعرض شحاتة برنامج المنتخب في الفترة القادمة والذي تشهد مباراة استرإلىا الودية في شهر تشرين الثاني المقبل ودورة حوض وادي النيل في شهر يناير القادم ومباراة ودية دولية في شهر شباط وطلب الجهاز أن تقام مع أحد المنتخبات الأ فريقية أو الأوروبية من المستوي الأول.
 
أكد شحاتة أنه تتم متابعة المصابين عن طريق الجهاز الطبي بقيادة الدكتور أحمد ماجد والدكتور حسام الابراشي وتأكد عودتهم قبل لقاء جنوب افريقيا .
 
الزمالك يهدد بمنع لاعبيه
 
بدوره يبحث مجلس إدارة نادى الزمالك في اجتماعه اليوم الإجراءات التي يمكن أن يتخذها ضد اتحاد الكرة بعد رفض لجنة المسابقات طلب النادى بتأجيل مباراته مع اتحاد الشرطة يوم 26 المقبل وبحث اقتراح حسام حسن المدير الفنى للفريق الكروي الأول, بعدم السماح للدوليين بالانضمام لمعسكر المنتخب قبل خوض مباراة الأردن الودية بحسب صحيفة المصري اليوم و أكد أحمد رفعت, المشرف على الكرة, أنه اجتمع بالثنائى حسام وإبراهيم حسن, واقتنع بمبرراتهما لتأجيل المباراة, وجدد تأكيده على أن حسام حسن ليس ضد المنتخب, وأنه أول من يقف خلفه خاصة أنه أكثر من مثله ولكن فى الوقت نفسه لا يقبل إقامة مباراة ودية على حساب مصلحة لاعبيه, وأكد أن الزمالك وافق فى وقت سابق على تأجيل لقائه مع الإسماعيلى لمدة يوم واحد بعد شكوى لاعبي الإسماعيلى من الإجهاد نتيجة مشاركتهم الأفريقية, وتساءل: لماذا لا تتم المعاملة بالمثل مع الزمالك خاصة أنه من غير المقبول أن يخسر الفريق جهود 12 لاعبا.
 
من جانبه أكد الدكتور عبدالله جورج, عضو لجنة المسابقات, صعوبة قبول طلب الزمالك, وقال إن اللجنة لم تؤجل لأى ناد منذ بداية الموسم, ومن ثم فمن الصعب الموافقة على طلب التأجيل, خصوصا أن موعد المباراة محدد سلفا منذ بداية الموسم, ومن ثم فلا يجوز تعديله تحت أى ظروف, وفى الإطار نفسه أوضح عدلى القيعي, عضو اللجنة, أنه لم يتم تأجيل مباراة من بداية الموسم لأى فريق,
 
وقال: موعد المباريات محدد ولا يجوز المساس به تحت أى ظرف, مشيراً إلى أن اللجنة سبق أن رفضت طلب نادي الإسماعيلى بتأجيل مباراته قبل إحدى مواجهاته فى دورى رابطة الأبطال إلى جانب أن اللجنة رفضت طلب مسؤول داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة بتأجيل إحدى المباريات فى الدورى إضافة إلى رفضها طلب الفضائيات تأجيل إحدى الجولات التى تعارضت إذاعتها مع إحدى مباريات دوري رابطة الأبطال, وأوضح القيعى أن اللجنة لا تؤجل المباريات إلا فى الحالات القصوى.
 
وفى سياق متصل, التقى الفريق وديا امس مع نادى الشمس فى ثانى تجاربه خلال فترة توقف الدورى وذلك فى إطار استعداداته لمواجهة اتحاد الشرطة, فيما كشف طارق غنيم عضو مجلس الإدارة, عن أن أندرلخت البلجيكى جدد عرضه لشراء شيكابالا وأن وفداً من النادى سيصل القاهرة الأسبوع المقبل للتفاوض على ضم اللاعب .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12466
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
15-10-2010 10:12 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم