حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9597

الذنيبـات: «التربيـة» تحـرص على توفير بيئة صحية مدرسية سليمة

الذنيبـات: «التربيـة» تحـرص على توفير بيئة صحية مدرسية سليمة

الذنيبـات: «التربيـة» تحـرص على توفير بيئة صحية مدرسية سليمة

21-09-2015 11:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أكد نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات حرص الوزارة على توفير البيئة المدرسية الصحية السليمة، وبناء الثقافة الصحية لدى الطلبة بما يؤهلهم ليقودوا عملية بناء مجتمع صحي، مركزا على أهمية مكافحة آفة التدخين والتوعية بمضاره.

وأشار الدكتور الذنيبات خلال لقائه امس مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية في الأردن الدكتورة ماريا كريستينا بوفيلي إلى جهود الوزارة في مجال الصحة المدرسية لا سيما مكافحة التدخين، مشيرا إلى أن هذه الجهود تتم وفق منهجية علمية واضحة سواء من خلال المنهاج المدرسي أو النشاطات اللامنهجية أو بتطبيق التشريعات المتعلقة بهذا المجال.

وبين الدكتور الذنيبات أن الوزارة أطلقت مطلع العام الدراسي الحالي حملة توعوية بعنوان « مدارسنا خالية من التدخين « ، مؤكدا أن هذه الحملة تلاقي استحسان ودعم المدارس والمجتمع المحلي، حيث شملت هذه الحملة توزيع بوسترات ومطبوعات إرشادية وتثقيفية حول مضار آفة التدخين وانعكاساتها السلبية على الفرد والمجتمع في المجالات الاقتصادية والصحية والنفسية .

ولفت إلى أن الوزارة تطبق قانون الصحة العامة في مدارسها ووحداتها الإدارية، خاصة المواد المتعلقة بمنع التدخين ، مشيرا إلى أن تعليمات المقاصف المدرسية وتعليمات الضبط المدرسي، تتوافق في مضامينها وجهود الوزارة في محاربة آفة التدخين، إضافة إلى ما يتحلى به المعلمون والإدارات المدرسية من وعي عالٍ يسهم بشكل فعَال في تعزيز هذه الجهود.

وأشاد الدكتور الذنيبات بجهود منظمة الصحة العالمية في مساندة المؤسسات في بناء الثقافة الصحية السليمة من خلال نشر الوعي حول العادات الإيجابية والسلبية الصحية، مشيرا إلى أن جهودها في مجال مكافحة التدخين لها الأثر الكبير في الحد من انتشار هذه العادة السلبية، متطلعا إلى رفع مستوى التعاون مع المنظمة في هذا المجال.

بدورها أثنت الدكتورة بوفيلي على إجراءات وزارة التربية والتعليم في مجال مكافحة آفة التدخين واهتمامها في توفير البيئة الصحية الملائمة في مدارسها.

واشارت إلى أهمية تفعيل الشراكات بين المنظمة والمؤسسات الوطنية لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال صحة الفرد والمجتمع ، مشيرة إلى جملة البرامج التي تنفذها المنظمة بالشراكة مع المؤسسات الأردنية .

يذكر أن الوزارة تعمل وبالشراكة مع مؤسسة الحسين للسرطان والعديد من المؤسسات المعنية على التوعية بمضار التدخين ومكافحته، سعياً منها للوصول إلى وزارة خالية من التدخين بجميع مرافقها ومدارسها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9597

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم