حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • رياضة
  • أعمال شغب تلغي مباراة إيطاليا وصربيا .. و مواجهات بين جماهير صربيا والشرطة الإيطالية
طباعة
  • المشاهدات: 7845

أعمال شغب تلغي مباراة إيطاليا وصربيا .. و مواجهات بين جماهير صربيا والشرطة الإيطالية

أعمال شغب تلغي مباراة إيطاليا وصربيا .. و مواجهات بين جماهير صربيا والشرطة الإيطالية

أعمال شغب تلغي مباراة إيطاليا وصربيا  ..  و مواجهات بين جماهير صربيا والشرطة الإيطالية

13-10-2010 03:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - ألغت أعمال شغب قام بها الجمهور الصربي مباراة منتخب بلاده أمام مضيفه الإيطالي في جنوى بعد قيامه بإلقاء الألعاب النارية على أرض الملعب، الأمر الذي أجبر حكم المباراة الاسكتلندي كريغ تومسون على اتخاذ قراره بإلغاء اللقاء بعد التشاور مع مراقب ومنظمي المواجهة، التي كانت ستجرى ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية المقررة نهائيتها في بولندا وأوكرانيا عام 2012.
 
وكانت المباراة قد بدأت متأخرة عن موعدها بأكثر من عشرين دقيقة بعد قيام الجماهير الصربية بإثارة المشاكل وإلقاء الألعاب النارية على أرض الملعب والتي وصلت واحدة منها على الأقل إلى منصة الجماهير الايطالية، قبل أن يتم إطفائها بسرعة، الأمر الذي استدعى تدخل قوات الأمن الإيطالية، ثم قرر منظمو المباراة إقامتها على الرغم من استمرار القلاقل من جانب الجماهير الصربية، إلا أن جماهير الضيوف استمرت في إلقاء المقذوفات النارية على أرض الملعب والتي كاد بسببها أن يصاب حارس مرمى المنتخب الإيطالي إيمليانو فيفيانو.
 
وأصيب 14 شخصاً بجروح اثنان منهم بحالة خطرة خلال مواجهات بين مشجعين لمنتخب صربيا وقوى الأمن الإيطالية، بعد توقف مباراة إيطاليا وصربيا على ملعب "ماراسي" في جنوى في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات كأس أوروبا المقررة نهائياتها في بولندا وأوكرانيا عام 2012.

وتعرض أحد أفراد الشرطة لإصابة قوية في رأسه في حين نقل مشجع صربي إلى المستشفى إثر إصابته في وجهه بحسب ما ذكرت أجهزة الإغاثة الايطالية.
 
وأشارت وكالة "أنسا" الإيطالية أن 14 شخصاً نقلوا إلى المستشفى وأن حافلات المشجعين الصرب بدأت تغادر الملعب عند الساعة الواحدة صباحاً.
 
وكانت الجماهير الصربية تسببت في تأخر انطلاق المباراة لمدة 30 دقيقة بسبب إلقائها ألعاباً نارية على نظيرتها الإيطالية. وقرر حكم المباراة الاسكتلندي كريغ تومسون وقف المباراة بعد استشارة مراقب المباراة ومسؤولي المنتخبين.
 
وأضافت الوكالة أن المشجعين الذين افتعلوا المشاكل تابعين لفريقي النجم الأحمر وبارتيزان، الغريمين التقليديين في صربيا.
 
واحتشد رجال الشرطة الاختصاصيين بمكافحة الشغب عند سفح المنصة حيث تتواجد الجماهير الصربية والتي انطلقت منها الألعاب النارية والتي وصلت واحدة منها على الأقل إلى منصة الجماهير الايطالية، قبل أن يتم إطفاؤها بسرعة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7845
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-10-2010 03:55 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم