حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5469

فوز سهل لألمانيا وصعب لإسبانيا

فوز سهل لألمانيا وصعب لإسبانيا

فوز سهل لألمانيا وصعب لإسبانيا

13-10-2010 03:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - واصل مهاجم بايرن ميونيخ المخضرم ميروسلاف كلوزه هوايته التهديفية وقاد منتخب بلاده إلى فوزه الرابع على التوالي وكان على حساب مضيفته كازاخستان (3-0)، على ملعب "ارينا" في استانا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2012 لكرة القدم.
 
ومنح كلوزه التقدم لألمانيا في الدقيقة 48، قبل أن يضيف بديله ماريو غوميز الثاني (76) ولوكاس بودولسكي الثالث (86).
 
كلوزه يتألق مجدداً
 
وهو الهدف السادس لكلوزه في التصفيات والـ58 في 105 مباريات دولية وبات على بعد 10 أهداف من الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية المسجل باسم غيرد مولر المعروف "بالمدفعجي".
 
واستحق المنتخب الألماني الفوز لأنه كان الأفضل اغلب فترات اللقاء وتحديداً الشوط الأول حيث سنحت لمهاجميه أكثر من فرصة حقيقية للتسجيل خصوصاً توماس مولر وسامي خضيرة بيد أن حارس مرمى أصحاب الأرض والعارضة وقفاً سداً منيعاً أمام الضيوف.
 
وانتظرت ألمانيا الشوط الثاني لترجمة سيطرتها إلى أهداف، فكانت البداية في الدقيقة 48 عندما قاد مسعود اوزيل، الذي لعب أساسياً بعدما حام الشك حول مشاركته بسبب الإصابة، هجمة منسقة ومرر كرة إلى بودولسكي ومنه إلى كلوزه المتوغل فتابعها داخل المرمى.
 
بيد أن كلوزه تعرض إلى إصابة مباشرة بعد الهدف واضطر إلى ترك مكانه إلى زميله في الفريق البافاري ماريو غوميز الذي أبى أن لا يترك بصمته في المباراة فسجل الهدف الثاني اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من اوزيل داخل المنطقة فتابعها بسهولة زاحفة على يسار الحارس (76).
 
 
وختم بودولسكي المهرجان بهدف ثالث بعد مجهود فردي رائع توغل على إثره داخل المنطقة وسدد الكرة في الزاوية اليسرى (86).
 
وهو الفوز الرابع على التوالي لألمانيا وصيفة بطلة النسخة الأخيرة وثالثة مونديالي 2006 و2010، فعززت موقعها في الصدارة برصيد 12 نقطة وحظوظها في حجز بطاقتها مبكراً، علماً بأنها مرشحة إلى رفعه إلى 15 نقطة عندما تستضيف كازاخستان في الجولة الخامسة.
 
أما كازاخستان فمنيت بخسارتها الرابعة على التوالي وبقيت في المركز الأخير من دون رصيد.
 
أذربيجان تفاجئ تركيا
 
وضمن المجموعة نفسها فجرت أذربيجان مفاجأة من العيار الثقيل وحققت فوزاً تاريخياً على ضيفتها تركيا (1-0) على ملعب توفيق باخماروف في باكو.
 
وسجل رشاد صديقوف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 39.
 
ونجح المدرب الألماني بيرتي فوغتس في قيادة فريقه الأذربيجاني إلى فوزه الأول في التصفيات وكان تاريخياً على حساب تركيا بعد خسارتين مذلتين أمام ألمانيا (1-6) والنمسا (0-1).
 
أما تركيا ومدربها الهولندي غوس هيدينك فقد منيت بالخسارة الثانية على التوالي بعد سقوطها أمام ألمانيا (0-3) الجمعة الماضي في برلين.
 
وأهدرت بلجيكا فوزها الثاني على التوالي عندما سقطت في فخ التعادل أمام ضيفتها النمسا (4-4).
 
سجل جيلي فوسن (11)،  ومروان فلايني (47)، مارفين  اوغونجيمي (87) ونيكولا لومبايرتس (89) لبلجيكا، وفرانتس شيمير (14و63) وماركو ارنوتوفيتش (29)، ومارتن هارنيك (93).
 
وطرد بول تشارنر في الدقيقة 68 من صفوف النمسا.
 
وتصدرت ألمانيا المجموعة الأولى بـ12 نقطة، بفارق خمس نقاط عن النمسا الثانية، وحلت تركيا في المركز الثالث بست نقاط، وبلجيكا في المركز الرابع بأربع نقاط، وأذربيجان في المركز الخامس بثلاث نقط، وبقيت كازاخستان بلا نقاط في المركز السادس والأخير.
 
فوز كبير لأرمينيا وصعب لروسيا
 
عاد المنتخب الروسي من سكوبي بفوزه الثالث وجاء على حساب مضيفه المقدوني (1-0) ضمن منافسات المجموعة الثانية.
 
ويدين المنتخب الروسي إلى الكسندر كيرجاكوف الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 8 بعد تمريرة من الكسندر انيوكوف.
 
وضمن المجموعة الثانية أيضاً فازت أرمينيا على اندورا (4-0).
 
وسجل كيفورك غازاريان (4) واغفان مكيتاريان (16) ويورا موفسيسيان (32) وماركوس بيتزيللي (52) أهداف أرمينيا.
 
وواصلت سلوفاكيا نزيف النقاط بسقوطها في فخ التعادل أمام ضيفتها جمهورية ايرلندا (1-1).
 
سجل شون سانت ليدغر في الدقيقة 16 لجمهورية ايرلندا بالتسجيل، وردت  سلوفاكيا بواسطة مارتين دوركا في الدقيقة 36.
 
وأضاعت ايرلندا ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر روبي كين.
 
وقفزت روسيا إلى صدارة المجموعة الثانية بتسع نقاط، بفارق نقطتين عن كل من جمهورية ايرلندا، وأرمينيا وسلوفاكيا، وجاء منتخب مقدونيا في المركز الخامس بأربع نقاط واندورا في المركز الأخير بدون رصيد.
 
جزر فارو تحرج ايرلندا الشمالية
 
وأحرج منتخب جزر فارو المتواضع ضيفه الايرلندي الشمالي وانتزع منه نقطة تاريخية بعدما أرغمه على التعادل (1-1) في توفتير ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
 
وسجل كريستيان لموج هولست (60) هدف جزر فارو، وكيل لافيرتي (76) هدف ايرلندا الشمالية.
 
ومني منتخب استونيا بخسارته الثانية على أرضه عندما سقط أمام ضيفه السلوفيني (1-0) ضمن المجموعة الثالثة أيضاً.
 
وسجل سيدورينكوف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66 خطأ في مرمى فريقه.
 
وحافظت إيطاليا على الصدارة رغم عدم خوضها لمباراتها بسبع نقاط، بأفضلية الأهداف عن سلوفينا، وحلت استونيا في المركز الثالث بست نقاط، وايرلندا الشمالية في المركز الرابع بخمس نقاط، وصربيا التي لم تلعب بدورها في المركز الخامس بأربع نقاط، وجزر الفارو في المركز الأخير بنقطة واحدة.
 
فوز متواضع لفرنسا
 
وفي المجموعة الرابعة تخطت فرنسا عقبة ضيفتها لوكسمبورغ المتواضعة  (2-0) ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
 
وسجل كريم بنزيمة (22) ويوان غوركوف (76) هدفي المباراة التي شهدت طرد رينيه بيترز من لوكسمبورغ منذ الدقيقة 54.
 
وفي المجموعة نفسها فازت بيلاروسيا على ألبانيا بهدفين دون مقابل في مينسك.
 
وسجل فيتالي روديونوف (10) وسيرجي كريفتس (77) الهدفين.
 
وهو الفوز الثاني لبيلاروسيا في التصفيات بعد الأول على مضيفتها فرنسا (1-0) في الجولة الأولى، ووضعت بالتالي حداً لنزيف النقاط في مباراتيها الأخيرتين بسقوطها في فخ التعادل السلبي أمام ضيفتها رومانيا ومضيفتها لوكسمبورغ.
 
وبقيت فرنسا في قمة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، ورفعت بلاروسيا رصيدها الى 8 نقاط في المركز الثاني، وحلت ألبانيا في المركز الثالث بخمس نقاط، ولم تشارك كل من البوسنة ورومانيا في جولة اليوم فحافظتا على رصيدهما وهو 4 نقاط للأولى في المركز الرابع، ونقطتين للثانية في المركز الخامس، وبقيت لوكسمبورغ أخيرة بنقطة واحدة.
 
هونتيلار يقود بلاده للفوز
 
واصل مهاجم شالكه الألمانيكلاس يان هونتيلار تألقه وقاد منتخب بلاده  هولندا إلى حسم مواجهته القوية مع ضيفه السويدي بفوز كبير (4-1) ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
 
وفرض هونتيلار نفسه مجدداً بطلاً للمنتخب "البرتقالي" بتسجيله هدفين وتمريره كرة حاسمة للشاب ابراهيم افلاي الذي سجل الهدفين الآخرين، ليساهم في قيادة بلاده إلى فوزها الرابع على التوالي والأول على السويد في مسابقة رسمية بعد أن تعادلا في المواجهتين السابقتين في دور المجموعات من مونديال 1974 (0-0) وفي الدور الثاني من كأس أوروبا 2004 عندما احتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للهولنديين بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي أيضاً.
 
وجدد الهولنديون فوزهم على ضيوفهم بعد أن تغلبوا عليهم على الملعب ذاته في أخر مواجهة بينهما في 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2008 بنتيجة (3-1) في مباراة ودية.
 
وأكد هونتيلار مجدداً أنه خير بديل لمهاجم ارسنال الانكليزي روبن فان بيرسي المصاب، وعوض مع افلاي غياب جناح بايرن ميونيخ الألماني اريين روبن بسبب الإصابة، إذ سجل حتى الآن 8 أهداف في 4 مباريات بينها ثلاثية في المباراة الأولى أمام سان مارينو (5-0).
 
وعزز هونتيلار رصيده التهديفي مع منتخب بلاده وأصبح 24 هدفاً في 40 مباراة.
 
وضرب أبطال نسخة 1988 بقوة وافتتحوا التسجيل منذ الدقيقة 4 عندما وصلت الكرة إلى رافاييل فان در فارت على الجهة اليمنى للمنطقة السويدية فممرها إلى هونتيلار الذي سددها بيمنيه إلى الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى الحارس اندريس ايزاكسون.
 
ثم تعرض المنتخب البرتقالي لضربة موجعة بإصابة ديرك كاوت في كاحله الذي نقل إلى المستشفى ما اضطر المدرب بيرت فان مارفييك إلى استبداله بجيرماين لنز (29)، إلا أن ذلك لم يؤثر على وصيف بطل مونديال جنوب أفريقيا لأنه نجح في إضافة هدف ثان عبر ابراهيم افلاي الذي افتتح سجله الدولي عندما تلقى تمريرة من سنايدر وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسدد على يسار ايزاكسون (37).
 
وفي الشوط الثاني ضرب الهولنديون مجدداً وعززوا تقدمهم بهدف ثالث سجله هونتيلار برأسه بعد عرضية من افلاي (56) الذي أضاف الهدف الرابع بعد ثوان عندما رد له هونتيلار الجميل بتمرير الكرة إليه من الجهة اليسرى فسيطر عليها قبل أن يطلقها صاروخية في سقف الشباك (59).
 
ونجح المنتخب السويدي الذي غاب عن مونديال جنوب أفريقيا في تقليص الفارق في الدقيقة 70 عبر تسديدة اندرياس غرانكفيست الذي وصلته الكرة من ركلة حرة نفذها من الجهة اليمنى عبر سيباستيان لارسن.
 
وفي المجموعة نفسها خسرت فنلندا أمام المجر (1-2).
 
وسجل مايكل فورسيل (86) هدف فنلندا، وادام شالاي (50) وبالاش دشودشاك (90) هدفي المجر.
 
وخسر منتخب سان مارينو أمام نظيره المولدافي (0-2).
 
وسجل ايغور جوسان (20) واناتولي دوروس (86 من ركلة جزاء) الهدفين.
 
وتتملك هولندا رصيداً كاملاً على رأس المجموعة الخامسة بحصولها على 12 نقطة، بفارق ثلاث نقط عن المجر، وتجمد رصيد السويد عند 6 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن مولدافيا، وبقي رصيد فنلندا وسان مارينو خال من النقاط.
 
اليونان تتصدر بجدارة
 
وفازت اليونان على ضيفتها إسرائيل (2-1) ضمن منافسات المجموعة السادسة.
 
وسجل ديميتريس سالبينغيديس (22) ويورغوس كارغونيس (63 من ركلة جزاء) هدفي  اليونان، وايتاي شيختر (59) هدف إسرائيل.
 
وضمن المجموعة نفسها تعادلت لاتفيا مع ضيفتها جورجيا (1-1).
 
تقدم الضيوف عن طريق دافيد سيراتزا (74)، وعادل أصحاب الأرض بواسطة ألكسندر كاونا (88).
 
وقفز منتخب اليونان الى صدارة المجموعة بثماني نقاط، بفارق نقطة عن كرواتيا في المركز الثاني، وحل منتخب جورجيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وتشاركت إسرائيل ولاتفيا بالرصيد حيث تمتلك كل واحدة منهما 4 نقاطن مع أفضلية للأولى بفارق الأهداف، وتتزيل مالطا الترتيب برصيد صفر.
 
مونتينيغرو تسقط إنكلترا في فخ التعادل
 
فرمل منتخب مونتينيغرو لكرة القدم مضيفه الإنكليزي عندما أرغمه على التعادل السلبي ضمن منافسات المجموعة السابعة.
 
وعانى المنتخب الانكليزي الأمرين في محاولة لتحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد بلغاريا (4-0) وسويسرا (3-1)، وأهدر مهاجموه العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل خصوصاً نجمه واين روني الذي لا يزال بعيداً عن مستواه والعملاق بيتر كراوتش.
 
وكاد المنتخب المونتينيغري يخطف هدف الفوز في الدقيقة 84 من تسديدة قوية لمدافعه يوفانوفيتش من خارج المنطقة بيد أن العارضة أنقذت الموقف.
 
وفي المجموعة نفسها تغلب المنتخب السويسري على ضيفه الويلزي (4-1) في بال.
 
وسجل فالنتين ستوكر (8 و89) وماركو ستريلر (22) وغوكهان اينلر (82 من ركلة جزاء) أهداف سويسرا، وغاريث بايل (13) هدف ويلز.
 
وتتصدر مونتينيغرو المجموعة بعشر نقاط، أمام إنكلترا بسبع نقاط، وقفزت سويسرا للمركز الثالث بثلاث نقاط، بفارق الاهداف عن بلغاريا، وويلز في اخر الترتيب بلا نقاط.
 
فوز ثمين للبرتغال والدنمارك تستعيد توازنهما
 
وحقق المنتخب البرتغالي فوزاً ثميناً خارج أرضه على مضيفه الأيسلندي (3-1) ضمن منافسات المجموعة الثامنة.
 
افتتح النجم كريستيانو رونالدو التسجيل للمنتخب البرتغالي بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة ثم أدرك الفريق الأيسلندي التعادل بهدف للاعب هيدار هيلوسون في الدقيقة 17.
 
وبعدها حسم المنتخب البرتغالي اللقاء لصالحه بهدفين سجلهما راؤول ميريلس وهيلدر بوستيغا في الدقيقتين 27 و72 على التوالي.
 
واستعاد المنتخب الدنماركي توازنه بفوزه على ضيفه  القبرصي (2-0) ضمن المجموعة ذاتها.
 
وسجل مورتن راسموسن  (47) وكاسبر لورنتزن (81) الهدفين، لترفع الدنمارك رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الثاني مؤقتاً بفارق ثلاث نقاط عن النرويج المتصدرة التي تغيب عن هذه الجولة.
 
وظلت النرويج في الصدارة رغم عدم مشاركتها في الجولة بتسع نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين عن البرتغال وجاءت الدنمارك في المركز الثالث بست نقاط، وقبرص بنقطة واحدة في المركز الرابع، وأيسلندا بلا نقاط في المركز الأخير.
 
فوز صعب إسبانيا
 
وعادت إسبانيا حاملة اللقب من غلاسكو بفوزها الثالث على التوالي بعدما تغلبت على مضيفتها اسكتلندا (3-2) ضمن منافسات المجموعة التاسعة.
 
وانتظر بطل العالم حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ليفتتح التسجيل من ركلة جزاء نفذها دافيد فيا بعدما لمس ستيفن ويتاكر الكرة بيده داخل المنطقة، ليعادل مهاجم برشلونة الجديد الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف مع منتخب بلاده والمسجل باسم راؤول غونزاليز (45 هدفاً).
 
ومع بداية الشوط الثاني نجح اندريس انييستا في إضافة الهدف الثاني لأبطال  العالم بعد تمريرة من سانتي كازورلا (55)، لكن أصحاب الأرض عادوا إلى أجواء اللقاء وقلصوا الفارق بعد ثلاثة دقائق بكرة رأسية من جون نايسميث بعد عرضية من كيني ميلر (58).
 
ثم عادت المواجهة إلى نقطة الصفر عندما اخطأ جيرار بيكيه وحول الكرة عن طريق الخطأ إلى داخل شباك حارسه ايكر كاسياس (66)، قبل أن يقول فرناندو لورنتي كلمته في الدقيقة 79 عندما خطف هدف الفوز للاسبان بكرة سددها بيمينه إلى الزاوية اليمنى الأرضية للمرمى الاسكتلندي بعدما وصلته الكرة من خوان كابديفيا.
 
وكان لورنتي سجل هدفين من أصل الثلاثة التي سجلتها إسبانيا الجمعة الماضي أمام ليتوانيا (3-1).
 
وتابعت تشيكيا صحوتها وحققت فوزها الثاني على التوالي  وكان على حساب مضيفتها ليشتنشتاين (2-0) في ضمن منافسات المجموعة نفسها.
 
وسجل توماس نيسيد (12) وميتشل كادليتش (28) الهدفين.
 
ولم تجد من يزيحها عن الصدارة بفوزها في جميع مبارياتها، حيث حصدت 9 نقاط كاملة، للتفوق على تشيكيا  في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، واسكتلندا بأربع نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن ليتوانيا، وليشتنشتاين في المركز الأخير بدون نقاط.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5469
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-10-2010 03:47 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم