حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 45612

الأميرة رحمة بنت الحسن تزور كلية العمارة بالجامعة الألمانية الأردنية في جبل عمان

الأميرة رحمة بنت الحسن تزور كلية العمارة بالجامعة الألمانية الأردنية في جبل عمان

الأميرة رحمة بنت الحسن تزور كلية العمارة بالجامعة الألمانية الأردنية في جبل عمان

16-09-2015 01:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - زارت سمو الأميرة رحمة بنت الحسن اليوم موقع كلية العمارة والبيئة المبنية التابعة للجامعة الألمانية الأردنية في وسط البلد، وجالت سموها في الكلية والذي هو عبارة عن بناء قديم تبرع به رئيس مجلس امناء الجامعة المهندس عثمان بدير وقامت الجامعة بترميمه.

واعتبرت سموها انتقال الكلية إلى عمان القديمة قرارا جرئيا من قبل الجامعة، واضافة نوعية للمنطقة المحيطة، ويعطي الهاما للعديد من المؤسسات لتحذو حذوها.

ولفتت سموها الى أهمية الاستفادة من تجربة الجامعة الألمانية في فتح مجالات للتعليم المهني.

وتحدث رئيس الجامعة الدكتور نظير أبو عبيد عن تأثير الكلية على المجتمع المحلي والمنطقة المحيطة من ناحية إنعاش المنطقة وإحياء السوق، وقيام سكان المنطقة بتطوير أملاكهم والعمل على تكامل المكان مع منطقة جبل عمان.

وأشار عميد الكلية الدكتور محمد ياغان، الى تجربة كلية هندسة العمارة في هذا المبنى ومدى نجاحها بعمان القديمة، وكيف اثر ذلك على زيادة خبراتهم وتوليد مشاريع تخرج تتناسب مع الطابع العام للمنطقة.

حضرت سموها جانبا من اجتماع حول مساهمة الجامعة في مشروع عمان خضراء 2020 بالتعاون مع امانة عمان الكبرى وهي جزء من مبادرة أردن أخضر التي اشتملت على تصاميم معمارية وجرافيكية متنوعة تدمج الحداثة بالمعاصرة.

واستعرض المنسق العام لمشروع عمان خضراء ٢٠٢٠ المهندس المعماري عماد الدباس اهداف المشروع بزيادة الرقعة الخضراء وتوسيعها لمدينة عمان ومداخل المحافظات وحمايتها من الاعتداءات وزيادة الحدائق وتصنيفها  كما اشار الدباس الى الحملة التي اطلقتها امانة عمان الكبرى ولجنة عمان خضراء  باسم (نظف سطحك ... بلدك اجمل) 
واطلعت سموها على أعمال الصيانة التي تقوم بها الكلية، لترميم منزل دولة رئيس الوزراء الاسبق إبراهيم هاشم والذي بالتعاون مع امانة عمان الكبرى للمحافظة على تراث عمان القديمة.

وحضر الاجتماع رئيس الجامعة الألمانية الأردنية وعميد كلية هندسة العمارة والبيئة المبينة لمشروع عمان خضراء ٢٠٢٠ المهندس المعماري عماد الدباس و مستشار امين عمان المهندس أمجد حرزالله
يذكر أن المباشرة في أعمال التأهيل الدارة بدأت في 2011، وتم الانتهاء منها وافتتاح الدارة رسميا برعاية سمو الأميرة منى الحسين العام الماضي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 45612

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم