حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18565

الخضرا: سحب الشهادة الجامعية صلاحية مجالس عمداء الجامعات

الخضرا: سحب الشهادة الجامعية صلاحية مجالس عمداء الجامعات

الخضرا: سحب الشهادة الجامعية صلاحية مجالس عمداء الجامعات

01-09-2015 12:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- حذر مجلس التعليم العالي من خطورة التصرفات التي تمس كرامة وهيبة الجسم الأكاديمي، والإساءة لصورة التعليم العالي دون مراعاة الضوابط الدينية والأخلاقية والأعراف الأكاديمية.
وجاء هذا التحذير، خلال اجتماع عقده المجلس اول من امس، استعرض فيه كتاب رئيس جامعة جدارا الموجه للمجلس بشأن ما حصل في الجامعة خلال حفل تخريج الطلبة، عندما قام احد الطلبة بالاساءة الى احد اعضاء هيئة التدريس. وأعرب المجلس عن استنكاره لمثل هذه التصرفات اللاأخلاقية التي تهدف إلى النيل من كرامة وهيبة الجسم الأكاديمي، والإساءة لصورة التعليم العالي الأردني دون مراعاة الضوابط الدينية والأخلاقية والأعراف الأكاديمية.
ودعا الجامعات لاتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة لمنع تكرار مثل هذه التصرفات واقتلاعها من جذورها، مؤكداً، بصفته الرقابية، أن العقوبات التي ستتخذها الجامعة تمثل من وجهة نظر المجلس مدى التزامها بالأنظمة والقوانين المعمول بها، ومدى حرصها على سمعة التعليم العالي في الأردن، والتي بّنيت عبر سنين طويلة من الإنجاز والعمل والجهد.
وأكد المجلس متابعته عن كثب للإجراءات التي اتخذتها وستتخذها جامعة جدارا بهذا الصدد، وضرورة محاسبة كل من يثبت تورطه في الأحداث، أو مساهمته فيها في ضوء التقارير التي تنسب بها لجان التحقيق، ووفقاً للأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة.
وفي هذا الصدد قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا في تصريح ، إن رئيس جامعة جدارا أرسل كتابا لمجلس التعليم العالي بهذا الشان وتم مناقشته من قبل المجلس، لافتا الى ان المجلس لا يملك صلاحية سحب الشهادة الجامعية، وان هذه الصلاحية لمجلس عمداء الجامعة الذي منحه اياها.
واضاف ان مجلس التعليم العالي «لا يتدخل في امور الجامعات والقضية قيد التحقيق ونحن نراقب ما سيصدر عن مجلس العمداء»، متوقعا صدور قرار بهذا الشأن اليوم من قبل الجامعة.الراي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18565

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم