حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21370

"التعليم العالي" يدعو لمحاسبة كل من يثبت تورطه في حادثة جامعة جدارا

"التعليم العالي" يدعو لمحاسبة كل من يثبت تورطه في حادثة جامعة جدارا

"التعليم العالي" يدعو لمحاسبة كل من يثبت تورطه في حادثة جامعة جدارا

31-08-2015 06:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- اعرب مجلس التعليم العالي عن استنكاره لحادثة "بصق أحد خريجي جامعة جدارا تجاه أحد المدرسين فيها"، معتبرا أن ما حدث هو "تصرفات لا أخلاقية تهدف إلى النيل من كرامة وهيبة الجسم الأكاديمي، والإساءة لصورة التعليم العالي الأردني دون مراعاة الضوابط الدينية والأخلاقية والأعراف الأكاديمية".

وحذر المجلس، في بيان صحافي اليوم الاثنين، من خطورة هذه التصرفات، داعيا الجامعات الأردنية "لاتخاذ كل الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة لمنع تكرار مثل هذه التصرفات واقتلاعها من جذورها".
وقال إن "المجلس وبصفته الرقابية يؤكد أن العقوبات التي ستتخذها الجامعة تمثل من وجهة نظر المجلس مدى التزامها بالأنظمة والقوانين المعمول بها، ومدى حرصها على سمعة التعليم العالي في الأردن، والتي بنيت عبر سنين طويلة من الإنجاز والعمل والجهد".
واكد متابعته عن كثب "للإجراءات التي اتخذتها وستتخذها جامعة جدارا بهذا الصدد، ومحاسبة كل من يثبت تورطه في الأحداث، أو مساهمته فيها في ضوء التقارير التي تنسب بها لجان التحقيق، ووفقاً للأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة".
واشار إلى أنه "استعرض خلال الاجتماعين اللذين عقدهما أمس والخميس الماضي كتاب رئيس جامعة جدارا الموجه للمجلس بشأن ما حصل في الجامعة جدارا من حدث مؤسف خلال حفل تخريج الطلبة". يذكر أن أحد خريجي جامعة جدارا أقدم أوائل الشهر الماضي، وخلال تسلمه شهادة التخريج، على البصق تجاه أحد مدرسيه، الأمر الذي أثار استهجانا واسعا في الأوساط العلمية والأكاديمية، كما أثار انتقادات واسعة من قبل الرأي العام عقب تداول مقطع فيديو للحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي.بترا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21370

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم