حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14848

اطلاق مبادرة "معا نحو صحة نفسية افضل" بالجامعة الهاشمية

اطلاق مبادرة "معا نحو صحة نفسية افضل" بالجامعة الهاشمية

اطلاق مبادرة "معا نحو صحة نفسية افضل" بالجامعة الهاشمية

20-08-2015 10:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- أطلق طلبة مساق "تكيف وصحة نفسية" في كلية العلوم التربوية في الجامعة الهاشمية اليوم مبادرة بعنوان "معا نحو صحة نفسية أفضل".

وتضمنت المبادرة عرضا مسرحيا تفاعليا، يمثل أسرة مضطربة تفتقر لمقومات الصحة النفسية، حيث قام طلبة الإرشاد النفسي والحضور بالمشاركة التفاعلية بالتعليق على العرض المسرحي بما ينسجم مع مبادئ الإرشاد الأسري والزواجي، ومجموعة من الأسئلة الهامة والمفيدة لطلبة الإرشاد النفسي.

وتجول الطلبة في الحرم الجامعي للتعريف بمضامين وأبعاد الصحة النفسية التي تعني الشعور بالرضا عن الذات، وارتفاع تقدير الذات، وقدرة على مواجهة الصعوبات في الحياة، وتحمل مواقف الإحباط، وتوظيف المهارات المناسبة في الحالات المختلفة بما يسهم من الحد من السلوكيات السلبية لدى الطلبة، خصوصا العنف الجامعي.

وقال المشرف على المبادرة الدكتور زياد الخزاعلة، أن المبادرة جاءت منسجمة مع أهداف ومتطلبات المساق حيث أبدى الطلبة، رغبتهم بتنظيم هذه المبادرة لحبهم الكبير لتخصصهم، ولتوضيح الدور الهام للمرشد النفسي، مبينا ان المبادرة هدفت لإكساب الطلبة مفاهيم هامة حول دور المرشد النفسي، وأبعاد الصحة النفسية، وتعزيز القدرة على التكيف النفسي، وتعزيز الصحة النفسية لديهم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14848

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم