حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9234

أهالي الكرك يطالبون بتوسعة محطة التنقية

أهالي الكرك يطالبون بتوسعة محطة التنقية

أهالي الكرك يطالبون بتوسعة محطة التنقية

16-08-2015 03:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا -  طالب مواطنون في الكرك وزارة المياه الاسراع في مشروع توسعة محطة تنقية المياه العادمة في منطقة وادي الكرك او انشاء محطة بديلة بعيدة عن المناطق السكنية والزراعية.
وقالوا ان المحطة لم تعد تستوعب كميات المياه العادمة الواردة اليها من مختلف مناطق قصبة الكرك وتتسبب في انتشار البعوض والقوارض والروائح الكريهة عند المدخل الغربي لمدينة الكرك خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

وأكدوا ان المحطة التي تم انشاؤها قبل اكثر من 20 عاما في اجمل منطقة زراعية قرب عين سارة وسيل الكرك المعروف تسببت في عزوف الكثير من المزارعين عن استثمار اراضيهم وهجرة الغالبية العظمى منهم الى مناطق اخرى من المحافظة داعين الجهات المعنية في الحكومة ضرورة توسعة المحطة ضمن المواصفات العالمية المتبعة او انشاء محطة بديلة بعيدة عن موقعها الحالي الذي يقطنه زهاء 5 الآف نسمة يعتمدون على الزراعة وتربية المواشي .

وفي تصريحات سابقة لوزير المياه حازم الناصر اكد فيها ان توسعة المحطة ستبدأ خلال شهر أيار العام الحالي بكلفة حوالي6ر8 مليون يورو ممولة من بنك الاعمار الالماني لتنفيذ المحطة ضمن برنامج ادارة مصادر المياه المرحلة الثالثة الا ان مشروع التوسعة لم يبدأ حتى الآن.

مساعد الأمين العام لإقليم الجنوب المهندس مالك الرواشدة اشار الى ان اتفاقية سيتم توقيعها قريبا بين المقاول والوزارة للبدء بتنفيذ مشروع التوسعة لمحطة تنقية الكرك ضمن المواصفات العالمية ويشمل مناطق منشية ابو حمور والمرج والثنية والشهابية والصالحية والعزيزية ومدينة الكرك بأطوال شبكات تزيد على 160 كم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9234

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم