حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26864

الذنبيات للنواب : لن نستقبل طلاب الاونروا في المدارس الحكومية

الذنبيات للنواب : لن نستقبل طلاب الاونروا في المدارس الحكومية

الذنبيات للنواب : لن نستقبل طلاب الاونروا في المدارس الحكومية

09-08-2015 02:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - صرح وزير التربية والتعليم _محمد الذنيبات صباح_ اليوم في الجلسة المعقدة بمجلس النواب انه "لن يقبل أي طالب من مدارس وكالة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في المدارس الحكومية" وعزى ذلك الى الاعباء المادية التي وصفها بالكبيرةوالتي تحول دون احتواء هؤالاء الطلبه.

واشار الذنيبات في حديثه الى انه لا يوجد اي قرار من الاونروا يقتضي بتأجيل دوام الطلاب الفلسطينين للفصل القادم علما بأن عددهم يصل الى حوالي( 120 )الف طالب وطالبه.

واكدت المتحدثه الرسمية باسم الوكالة في الاردن _أنوار أبو سكينة_ انه في حال عدم قدرة الوكالة على توفير المبلغ والذي حددته في حديثها ب (101) مليون سيتم تأجيل الدوام.

وضافت-سكينه-أن موعد 15 آب/أغسطس الجاري، سيكون حاسماً في اتخاذ القرارات المناسبة، ذلك أن بدء العمل للمعلمين في الوكالة سيكون في 17 من الشهر الجاري، والطلبة في 23 من ذات الشهر، موضحة أن آخر دعم تلقته الوكالة كان من الحكومة السويدية قبل أيام وهو مليون و 600 ألف دولار.

وجاءت تصريحات الوزير الأردني والمتحدثة الرسمية باسم الأونروا، في ظل مطالبات سياسية أردنية للدول المانحة بالإيفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئين السوريين والفلسطينيين في الأردن، وكان آخرها ما طلبه مجلس الأعيان الأردني “الغرفة الثانية للبرلمان” من الدول المانحة بتأدية التزاماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين لتلافي الأزمة المالية التي تمر بها “الأونروا”.

أكد المجلس في بيان نشرته الوكالة الرسمية الأردنية، الاحد، أن أي نقص أو إلغاء لخدمات الأونروا المقدمة للاجئين الفلسطينيين سيترتب عليه تداعيات على أمن واستقرار الدول المضيفة للاجئين وخاصة الأردن الذي يستضيف العدد الأكبر من اللاجئين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26864

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم