حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7613

أزمة مياه في البترا تدفع المواطنين للتوجه إلى (العيون)

أزمة مياه في البترا تدفع المواطنين للتوجه إلى (العيون)

أزمة مياه في البترا تدفع المواطنين للتوجه إلى (العيون)

09-08-2015 10:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - حدا أمر نقص المياه وتكرر انقطاعها عن مناطق واسعة بلواء البترا، بالمواطن إسماعيل النصرات إلى تعبئة مياه الشرب في منزله من احدى العيون في مدينة وادي موسى.
ويرافق النصرات عدد آخر من المواطنين، إلى عيون المياه التي باتت تشكل مقصدا أساسيا لهم لتوفير احتياجاتهم من ماء الشرب، نتيجة الأزمة المائية وعجز صهاريج مديرية مياه البترا عن تغطية النقص الذي تعانيه الأحياء والمنازل.
ويشكو النصرات من صيف استثنائي في البترا باتت منازل الأهالي فيه تعاني من نقص المياه، في وقت انتهت فيه وزارة المياه العام الماضي من حفر بئرين لم يتم إيصال مياهها إلى المدينة بعد.
حال النصرات هو حال مواطنين آخرين، دفعهم انقطاع المياه إلى البحث عنها في مصادر أخرى كالعيون التي تشتهر بها مناطق اللواء.
وجدد المواطنون، شكواهم من نقص كميات المياه وانقطاعها عن منازلهم لعدة أيام، مطالبين بضرورة تحقيق العدالة بين مناطق اللواء وأحيائه السكنية في التوزيع.
وقال المواطن خالد الحسنات، ان الأحياء السكنية في اللواء تعاني ومنذ بداية الصيف من انقطاع المياه بشكل مستمر وضعف ضخها إلى المنازل وخصوصا في المناطق المرتفعة، مطالبا بضرورة العمل على حل هذه الأزمة التي باتت تشكل معاناة كبيرة للمواطنين.
وطالب المواطن حسين الهلالات وزارة المياه، بضرورة إيصال مياه البئرين التي تم حفرهما إلى اللواء، إلى جانب تزويد المديرية بصهاريح لنقل مياه الشرب إلى المواطنين حال الانقطاع.
وقال الهلالات: « كثيرا ما طلبنا من مديرية اللواء تزويدنا بالمياه بواسطة الصهاريج وتم تسجيل الاسم على دور التوزيع ولم يصلنا الدور نتيجة قلة الصهاريج»، متسائلا، إذا كانت هذه الأزمة المائية حدثت في ظل تدني السياحة فماذا لو تشهد البترا نشاطا سياحيا كبيرا؟!
وشكا المواطن محمد محمود الهلالات، من ضعف ضخ المياه وعدم وصولها إلى منزله وعدد من منازل مجاوريه في حي البقعة بوادي موسى.
إلى ذلك، أكد مصدر في مديرية مياه البترا، أن النقص والانقطاع الذي تعانيه المنطقة ناتج عن زيادة الطلب على المياه وخصوصا في فصل الصيف، وأن المديرية تعمل على توزيع المياه ضمن جدول محدد يشمل مختلف مناطق اللواء.
ولم تتمكن «الرأي» من الحصول على رد وإيضاح من مدير مياه البترا حول الواقع المائي في اللواء، رغم الاتصالات والمراجعات المتكررة.
"الرأي"


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7613

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم