حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4983

اعتقال 4 يشتبه بأنهم خططوا لاغتيال أوباما خلال مؤتمر حزبه بدينفر

اعتقال 4 يشتبه بأنهم خططوا لاغتيال أوباما خلال مؤتمر حزبه بدينفر

اعتقال 4 يشتبه بأنهم خططوا لاغتيال أوباما خلال مؤتمر حزبه بدينفر

25-08-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا – وكالات - فيما وعد المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية السناتور باراك أوباما بألا يكتفي بقدراته البلاغية وأقواله الرنانة وأن يقدم خطة عمل وسياسات مفصلة، أعلنت شبكة محلية للتلفزيون ان اربعة اشخاص اوقفوا في دينفر غرب الولايات المتحدة يشتبه بانهم كانوا يريدون قتل أوباما.

 

وقالت شبكة "سي بي اس 34" مساء الاثنين 25-8-2008 ان احد الذين اوقفوا قال للسلطة انه "كان سيطلق النار على اوباما من نقطة مرتفعة (...) من بندقية (...) عن مسافة 750 مترا".

 

 

وفي هذه الأثناء، وعد السناتور باراك أوباما بألا يكتفي في الخطاب الذي يلقيه الخميس القادم ويقبل فيه ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة الامريكية القادمة بقدراته البلاغية وأقواله الرنانة وان يقدم خطة عمل وسياسات مفصلة.

 

ويقول منتقدون ان أوباما (47 عاما) يحتاج الى ان يواكب موهبته البلاغية بخطط محددة ويرون انه لا يكفي ان يعد بالتغيير والامل دون ان يحدد ما ينوي ان يفعله في حالة انتخابه رئيسا للبلاد في انتخابات الرابع من نوفمبر تشرين الثاني.

 

وقال أوباما للصحفيين في ايلينوي أمس الاثنين وهو في طريقه الى المؤتمر العام للحزب الديمقراطي في دينفر الذي يستمر أربعة أيام "لا أنوي الاكثار من العبارات الرنانة لكني مهتم أكثر بالتعبير عما انوي القيام به لمساعدة أسر الطبقة المتوسطة لتعيش حياتها. الناس تعرف اني قادر على إلقاء خطاب مثل الذي ألقيته قبل أربعة أعوام. لكن ليس هذا هو المهم في عقول الناخبين. أعتقد انهم مهتمون أكثر بما سأفعله لمساعدتهم في حياتهم. وبهذا المعني سيكون خطابي خطاب رجل عملي."

 

واقتحم أوباما المسرح السياسي الأمريكي بخطاب حماسي ألقاه عام 2004 في مؤتمر الحزب الديمقراطي استخدم فيه كل ذخيرته التراثية المتعددة الأعراق في الدعوة الى وحدة البلاد على المستوى السياسي والعرقي.

 

وقال أوباما "لا توجد أمريكا ليبرالية وأخرى محافظة هناك فقط الولايات المتحدة الامريكية. لا توجد أمريكا سوداء وأمريكا بيضاء وأخرى لاتينية واسيوية هناك فقط الولايات المتحدة الامريكية."

 

وبعد خطاب عام 2004 أصبح كتابا أوباما "أحلام لابي" و"جسارة الامل" وهما سيرتان ذاتيتان من أكثر الكتب مبيعا.

 

وحين انتخب في ذلك العام كعضو في مجلس الشيوخ عن ولاية ايلينوي سرت فكرة ترشيحه للرئاسة.

 

وكان منافس أوباما الجمهوري جون ماكين الذي يعقد حزبه مؤتمره العام الاسبوع القادم قد سخر من خطب أوباما الرنانة وقال إنه مجرد شخصية مبهرة تفتقر الى المضمون.

 

ويواجه أوباما الذي يطمح لأن يكون أول رئيس أمريكي أسود الكثير من علامات الاستفهام وهو يعد للخطاب الذي يلقيه يوم الخميس القادم اليوم الختامي للمؤتمر ويعلن فيه قبوله ترشيح الحزب ممهدا المسرح لحملة من المنتظر أن تكون صعبة ضد ماكين بطل حرب فيتنام الذي يكمل عامه الثاني والسبعين الأسبوع القادم.

 

ودعا الديمقراطيون يوم الأحد عشية مؤتمرهم العام في دينفر الى وحدة الحزب.

 

وقدم السناتور الديمقراطي المريض ادوارد كنيدي سليل أشهر عائلة سياسية في الولايات المتحدة مساندة قوية لاوباما بظهوره أمس الاثنين في مؤتمر دينفر وأثار حضوره حالة من المشاعر الجياشة فجرت الدموع في كثير من أعين الحضور.

 

سار كنيدي (76 عاما) الذي كشف في مايو ايار عن اصابته بسرطان في المخ الى منصة المؤتمر العام للحزب الديمقراطي دون مساندة ليلقي خطابه امام حشد صاخب أخذ يردد اسمه وهو يحمل لافتات "كنيدي" الزرقاء التي بدت كموجة بحر هادر.

 

وقال كنيدي مقتبسا من خطاب شقيقه المغتال الرئيس الاسبق جون كنيدي عام 1961 "في نوفمبر هذا ستنتقل الشعلة مجددا الى جيل جديد من الامريكيين."

 

وأضاف مستعيدا عبارات من خطاب القاه هو عام 1980 بعد ان خسر أمام جيمي كارتر "العمل يبدأ مجددا. الامل يطفو مجددا والحلم يستمر. الحلم لا يموت."

 

وكان كنيدي قد ساند أوباما في وقت سابق من العام في لحظة حاسمة من سباق سناتور ايلينوي ضد السناتور الديمقراطية هيلاري كلينتون للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي. وفي 17 مايو ايار كشف عن اصابته بنوع من سرطان المخ (جليوما) يقتل عادة خلال ثلاث سنوات.

 

وسرت شائعات عن عدم قدرته على الظهور في المؤتمر العام للحزب الديمقراطي في دينفر لكنه القى خطابا قويا فجر مشاعر ايجابية لصالح الديمقراطيين.

 

وينتظر الديمقراطيون ان يعرفوا الى اي مدى ستقف كلينتون التي هزمها أوباما في الانتخابات الاولية هي وزوجها الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون وراء المرشح الديمقراطي ويحشدان من ورائه أنصارهما. وكانت كلينتون السيدة الامريكية الاولى السابقة تطمح للعودة الى البيت الابيض كأول رئيسة أمريكية.

 

ومازال أنصار كلينتون يشعرون بغصة في الحلق رغم مرور ثلاثة اشهر على هزيمتها وخروجها من سباق الرئاسة الامريكية لان معسكر أوباما لم يفكر جديا في اختيارها لمنصب نائبة الرئيس وهو المنصب الذي اختار له أوباما يوم السبت سناتور ديلاوير المخضرم جو بايدن.

 

ومن المقرر ان تلقي كلينتون كلمة امام مؤتمر الحزب الديمقراطي اليوم الثلاثاء ثم يلقي زوجها الرئيس الأمريكي السابق كلمته غدا الاربعاء.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4983
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-08-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم