حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11746

إغتيال شاب قطري في بريطانيا على خلفية عنصرية

إغتيال شاب قطري في بريطانيا على خلفية عنصرية

إغتيال شاب قطري في بريطانيا على خلفية عنصرية

25-08-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - الدوحة -أنور الخطيب - لقي الشاب القطري محمد الماجد 16 عاما مصرعه مساء امس متأثرا بجراحه في مدينة ساسكس البريطانية علي أيدي مجموعة من المراهقين البريطانيين في نفس المدينة
 وذكرت   الصحف القطرية الصادرة صباح اليوم ان الشاب محمد كان   يدرس اللغة الانجليزية في هذه المدينة لمدة خمسة أسابيع حيث كلن يخطط   للعودة الى الدوحة الجمعة المقبل.
ووقع الحادث بينما كان محمد يتناول وجبة الغداء في احد المطاعم الأمريكية بالمدينة واحتك مع مجموعة من المراهقين البريطانيين وعددهم ثلاثة، تبلغ أعمارهم من 17-20 عاما في شجار نتج عنه إصابة محمد في رأسه بإصابات بليغة نقل علي أثرها لمستشفي كنج كولج بجنوب لندن قبل ظهر يوم الجمعة الماضي ومكث في المستشفي حتي وافته المنية مساء أمس متأثرا بجروح عميقة في الرأس ، وقد اتضح  من خلال تحقيق السلطات البريطانية  في هذا الحادث الحادث المأساوي بأنه ذو طابع عنصري كما جاء علي لسان المحققين البريطانيين .
 

واتخذت السفارة القطرية   في لندن جميع الترتيبات الرسمية والقانونية لضمان حق المواطن القطري المغدور، وان ينال الجناة عقابهم الشديد في ذلك الحادث.

 وحسب الصحف البريطانية التي نشرت خبرا عن مقتل الشاب القطري   فإن المحقق في الحادث جراهام براد ناشد جميع المواطنين والأهالي الذين لديهم معلومات عن الحادث بالاتصال به شخصيا أو بالشرطة للادلاء بشهاداتهم حول الحادث، خاصة ان الحادث وقع في وقت الذروة ووسط كثير من الناس مرتادي المطعم والشارع الذي يقع فيه المطعم.

كما تقدم المحقق البريطاني بتعازيه لأسرة الفقيد وتعهد ان يبذل قصاري جهده من أجل تقديم الجناة للعدالة ،   وكانت شرطة مدينة ساسكس قد احتجزت المراهقين الثلاثة وسط حراسة مشددة وقامت باستجوابهم، ثم اطلقت سراحهم بكفالة علي ان يستدعوا مرة أخري لإكمال جميع الإجراءات والتحقيق في القضية.  

وقد   سافر والد الشاب المغدور محمد الماجد   الي لندن لمتابعة التحقيقات واستلام جثة ابنه والتي ستصل الدوحة   اليوم الثلاثاء .يذكر ان مدينة ساسكس البريطانية يدرس فيها أكثر من 50 ألف طالب يتعلمون اللغة الإنجليزية، منهم طلبة من الخليج والدول العربية وبقية دول العالم غير الناطقة باللغة الإنجليزية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11746
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-08-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم