حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 87022

ظاهرة جديدة في تزوير لوحات السيارات بأستخدام مادة "الشحمة"

ظاهرة جديدة في تزوير لوحات السيارات بأستخدام مادة "الشحمة"

ظاهرة جديدة في تزوير لوحات السيارات بأستخدام مادة "الشحمة"

06-10-2010 07:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اشتكى عدد من المواطنين من وجود ظاهرة جديدة وهي تزوير لوحات  بكبات بيع الخضار بأستخدام "الشحمة" و لعدم وجود الية من قبل الجهات المختصة لضبط هؤلاء المزورين .
 
واكد احد المواطنين  انه فوجئ بهذه الظاهرة التي تكاد لا تخطر في بال احد حين اخبره الموزع الذي يعمل لديه انه واثناء ذهابه الى دائرة السير لترخيص السيارة التي يعمل عليها  وعند احضاره لكشف المخالفات  تبين ان السيارة معمم عنها وانها مطلوبه "للقضاء" وعند مراجعة الجهة الطالبه وهي امانة عمان الكبرى - دائرة النظافة والبيئه تبين له بأن المخالفة لا تعود لسيارته  وأن السيارة المخالفة تعود لبكب نوع "كيا " وكانت المخالفة "عرض بضائع على الشارع العام " مشيرا الى ان  سيارته نوع  متسوبيشي  "ثلاجة للتوزيع الالبان "  وعند الاعتراض في حينها طلبت دائرة النظافه والبيئه منه احضار السيارة للكشف عليها وبعد التاكد من السيارة اخبره احد الموظفين بأن بائعي الخضار يقومون بوضع شحمه على الارقام لتغيرها وان حظه السيء  بعد تطابق رقم  سيارته مع الرقم المتبقي من الرقم الاصلي لسيارة الخضار بعد شطب احد ارقامها بالشحمه  حيث ان الكاميرا تقوم بتصور اللوحه فقط .
 
 
 و اشار المواطن انه فوجئ  من الاجراءات التي تمت بعد الكشف على سيارته وانها غير معنيه بالمخالفه المسجله ضدها حيث  تم اعطاءة ورقه  من دائرة النظافه والبيئه في امانه عمان ليقوم بختمها من محكمة امانه عمان ودائرة الرقابه والتفتيش معتقدا انه بهذه الاجراءات لن يقوم بدفع المخالفه الا انه فوجئ برفض المدير التنفيذي للرقابة والتفتيش  التوقيع على المعامله واعطاءه  كف طلب الا بعد دفع مبلغ 50دينار.
 
ويتابع المواطن قائلا :  عندما اعتراضت على الدفع  قال لي المدير  "الصالح بروح بعروة الطالح" مردفا بالقول  - عشان دير بالك على نمرك (اي لوحاتك ) ثاني مره .
 
يذكر ان مخالفة عرض البضائع على الشارع العام قيمتها 500 دينار .
 
سرايا تطرح هذه الظاهرة امام المسؤولين للاسراع في اتخاذ القرارات المناسبة وايجاد الحلول التي تقي المواطنين من تفشي هذه الظاهرة وللحفاظ على حقوق المواطنين من ذوي النفوس المريضة .
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 87022
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-10-2010 07:55 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم