حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4433

منتخب كرة الشباب يواجه الإمارات لحساب نهائيات آسيا

منتخب كرة الشباب يواجه الإمارات لحساب نهائيات آسيا

منتخب كرة الشباب يواجه الإمارات لحساب نهائيات آسيا

06-10-2010 05:36 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا -  يقف منتخب الشباب لكرة القدم عند الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم (بتوقيت عمان) امام فرصته الاخيرة في نهائيات آسيا، عندما يواجه نظيره الإماراتي على ستاد زيبو الرياضي بالصين لحساب المجموعة الثالثة من البطولة.
 
ويدرك المنتخب بأن حصد النقاط الثلاث من موقعة اليوم بمثابة طوق النجاة للإبقاء على حظوظ التأهل الى الدور الثاني، بعد ان خسر اولى مبارياته في البطولة امام فيتنام (1-2)، الأمر الذي يؤكد ضرورة الظهور بشكل مغاير سعياً لإنعاش آمال المرور لقادم الأدوار، في حين لن تكون المهمة سهلة خاصة وان الامارات -حامل اللقب- يسعى بدوره الى الفوز بعد ان خسر مواجهته الاولى امام اليابان بذات النتيجة (1-2).
 
وكان المنتخب اجرى أمس تدريباً خفيفاً على ملعب الجامعة، اشتمل على تطبيق بعض الخطط الفنية قبيل الموقعة المنتظرة، في حين حاول الجهاز الفني بقيادة محمد عبدالعظيم إخراج اللاعبين من أجواء الخسارة المفاجئة أمام فيتنام، وأكد اهمية التركيز على مباراة الامارات للمضي قدماً نحو الهدف المنشود.
 
من جانبه، اجتمع امس رئيس وفد المنتخب عضو مجلس ادارة الاتحاد محمد سمارة مع اللاعبين والجهاز الفني للوقوف على اسباب الخسارة، وحثهم على تقديم افضل العروض امام الامارات، وبذل كل الجهود للخروج بالنقاط الثلاث والتي تضمن ابقاء المنتخب في دائرة الصراع على التأهل، في حين اكد اللاعبون عزمهم على الظهور بصورة مشرقة في مباراة اليوم، والابتعاد عن المستوى المخيب الذي ظهروا به في اولى المباريات.
 
في الاتجاه ذاته، يشهد ستاد زيبو الرياضي مواجهة المنتخب الياباني ونظيره الفيتنامي لحساب المجموعة نفسها عند التاسعة والنصف صباح اليوم، حيث يطمح الفريقان الى فض شراكة صدارة المجموعة، خاصة وأن كلا منهما يملك في جعبته (3) نقاط.
 
عبد العظيم: فرصة للتعويض
 
من جانبه، اشار عبد العظيم الى قدرة المنتخب على تعويض اخفاقه امام فيتنام عبر الفوز في مواجهة اليوم على الامارات، مؤكداً بأن حسابات التأهل لن تحسم الا مع ختام الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة.
 
وحول المواجهة المنتظرة اوضح بان المنتخب الاماراتي يعيش نفس أحوال المنتخب الاردني، بعد ان خسر اولى مواجهاته وهو يطمح الى التعويض امام الاردن، خاصة وان فرص التأهل متقاربة، "المنتخب الاماراتي يسعى للحفاظ على لقبه، وهو يبحث عن النقاط الثلاث، لكننا نسعى الى رد الاعتبار واظهار الصورة الحقيقية للمنتخب، وسبق ان واجهنا منتخب الامارات في لقاء ودي وتفوقنا عليه، الامر الذي يؤكد بان اوراق الفريقين مكشوفة تماماً".
 
وعلى صعيد المباراة السابقة، أشار الى ان الجميع يتحمل مسؤولية الخسارة، بعد ان انتهى الشوط الاول بتقدم المنتخب بهدف نظيف، واكد بأن المنتخب لم يلعب بأسلوبه المعتاد، بانتظار ان يعدل مساره في موقعة اليوم".
 
طعمة: المنتخب قادر على التأهل
 
بدوره، اكد مدير المنتخب ماهر طعمة قدرة المنتخب على الفوز في مباراتيه المتبقيتين امام الامارات واليابان، والتأهل بالتالي الى الدور الثاني.
 
كما اوضح بان الجهازين الفني والاداري عملا خلال اليومين الماضيين، على رفع الحالة المعنوية للاعبين والتأكيد على بقاء الفرصة، وأضاف: "خسارة فيتنام كانت خطأ جماعيا يتحمله اللاعبون والمدربون والاداريون، لكن الامل عند لاعبينا موجود، وهم على قدر المسؤولية باذن الله وعملنا بالفعل على ابعاد آثار الهزيمة القاسية، بانتظار ان نحقق الفوز على الامارات ان شاء الله".
 
واكد طعمة بان المستوى الفني للمنتخب ساعده في مجاراة المنتخب المصري بطل افريقيا عبر ثلاث مباريات ودية، الامر الذي يؤكد امكانية الفريق العالية وقدرته على تجاوز محطة الامارات.
 
مدرب الإمارات: الحظوظ متساوية
 
وعلى صعيد الجبهة الاخرى، اكد المدير الفني للمنتخب الاماراتي جمعة ربيع، تساوي حظوظ التأهل عن المجموعة واشار الى ان مواجهة الاردن اليوم مفصلية لفريقه في رحلة الدفاع عن اللقب.
 
واعتبر ربيع في حديثه لـ"موفد اتحاد الاعلام الرياضي" بان الخسارة الاولى امام اليابان عقدت الحسابات، في الوقت الذي اشار الى ان الفرصة ما تزال قائمة، "تبقى لنا ست نقاط امام الأردن وفيتنام، نسعى بشكل جاد الى العودة لسكة الانتصارات وحصد العلامة الكاملة على الرغم من صعوبة المهمة".
 
وحول خسارة اليابان اكد بان فريقه لعب بشكل جيد وكان أفضل في اغلب فترات اللقاء، لكنه افتقد التوفيق امام المرمى خاصة في الشوط الاول الذي شهد اضاعة فرص كثيرة، واضاف: "نجح المنافس في استغلال الفرص القليلة التي اتيحت له، وبعد ان سجل الهدف الاول اكتسب الثقة وخطف الفوز، لكننا لم نكن نستحق الخسارة خصوصا وأننا أضعنا الفوز بأقدامنا".
 
التشكيلة المتوقعة للفريقين
 
- منتخب الشباب: مصطفى أبو مسامح، طارق خطاب، زيد جابر، عدي زهران، ابراهيم دلدوم، منذر ابو عمارة، حمزة الدردور، عبدالله عبد المعطي، عبد العزيز سريوة، خليل بني عطية، محمود زعترة.
 
- الامارات: احمد بلال، عدنان راشد، خالد ابراهيم، راشد حسن، مبارك الشيحي، خالد جلال، ابراهيم مفتاح، وليد حسن، عبدالله سعيد، عمر عبد الرحمن، احمد خليل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4433
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-10-2010 05:36 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم