حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16008

(التعليم العالي) يقبل طلبات (عائدين من اليمن) بعد انتهاء التقديم

(التعليم العالي) يقبل طلبات (عائدين من اليمن) بعد انتهاء التقديم

(التعليم العالي) يقبل طلبات (عائدين من اليمن) بعد انتهاء التقديم

14-07-2015 01:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- وافق مجلس التعليم العالي قبول الطلبات المقدمة من طلبة عائدين من اليمن، رغم تقديمها بعد انتهاء فترة التقديم، واعتمادها لغايات خضوعهم لامتحانات التقييم وتوزيعهم على الجامعات.
وبحسب مصادر في المجلس، فإن عدد الطلبة الذين قبلت طلباتهم يتراوح بين (30-40) طالبا.
وحددت مواعيد امتحانات الطلبة العائدين من اليمن والبالغ عددهم الاجمالي زهاء (350( طالبا ايام الثاني والرابع والسادس من اب المقبل.
كما حدد المواد الرئيسية (Core Courses) لإجراء امتحان مستوى في سنوات الدراسة الثلاث (الأولى، الثانية، الثالثة فأكثر) بتخصص الطب، اما تخصص طب الأسنان فيكون امتحان مستوى في السنة الدراسية (الأولى، الثانية فأكثر).
وبالنسبة لامتحان مستوى السنة الاولى، الذي سيعقد بالجامعة الاردنية في السادس من اب المقبل، فإن مواد طلبة الطب تشمل: بيولوجي، كيمياء عامة، كيمياء عضوية، فيزياء، تشريح.
اما امتحان مستوى السنة الثانية لطلبة الطب الذي سيعقد ايضا بالجامعة الاردنية، فتشمل المواد: تشريح وانسجة، فسيولوجي، كيمياء حيوية.
اما امتحان المستوى الثالث لطلبة الطب، سيعقد في الثاني من اب المقبل، وتشمل مواده: باثولوجي، فارماكولوجي، مايكرو بيولوجي، طب مجتمع. إذ يعقد الامتحان بالجامعة الاردنية.
وبالنسبة لطب الاسنان، فيعقد امتحان مستوى السنة الاولى في السادس من اب المقبل، في مواد ك بيولوجي، كيمياء عامة، كيمياء عضوية، فيزياء، تشريح.
اما امتحان المستوى الثاني لطب الاسنان، فيعقد في الرابع من اب المقبل بالجامعة الاردنية في مواد: تشريح وانسجة، فسيولوجي، بيولوجي، مواد سنية، تشريح اسنان.
واكد المجلس انه «إذا لم يحقق الطلب النجاح في امتحان مستوى السنة الثالثة فأكثر عليه ان يتقدم لامتحان مستوى السنة الثانية، وإذا لم يتمكن من اجتياز امتحان مستوى هذه السنة عليه ان يتقدم لامتحان مستوى السنة الاولى.
وفي حال لم يحقق الطالب النجاح في مستوى السنة الثانية عليه ان يتقدم لامتحان مستوى السنة الاولى.
وشدد على الطلبة ضرورة تواجد الطلبة قبل الامتحان بنصف ساعة مع احضار اثبات شخصية بالاضافة الى اقلام رصاص وحبر وممحاة).
وحول باقي الطلبة في التخصصات الاخرى، فقد قرر المجلس قبولهم في الجامعات الاردنية، إذ اعلن قوائم القبول على موقع وزارة التعليم العالي، حيث تم توزيعهم وفق الاليات المتبعة في عملية القبول الموحد على الجامعات الرسمية.
وشملت القائمة اسماء (312) طالبا وطالبة والتخصصات التي رشحوا لها وكذلك الجامعات.الراي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16008

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم