حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 130178

الرمثا : مطالب بحملات رش لمكافحة الذباب والبعوض

الرمثا : مطالب بحملات رش لمكافحة الذباب والبعوض

الرمثا : مطالب بحملات رش لمكافحة الذباب والبعوض

12-07-2015 10:35 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - طالب مواطنون في الرمثا البلدية بحملات رش لحل مشكلة انتشار الذباب والبعوض الذين يتكاثر في بيئة تنتشر فيها مشروعات زراعية تعتمد على البرك الاصطناعية المكشوفة ومخلفات الانتاج والسماد الطبيعي غير المعالج خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة .

ولفتوا الى ان المشكلة تتفاقم مع تضاعف عدد سكان اللواء بسبب اللجوء السوري وعدم تطوير البنية التحتية لتتلاءم مع ذلك .

وقال مواطنون انهم يعانون من انتشار حشرات الذباب والبعوض وخاصة في التجمعات السكنية القريبة من المزارع ،مطالبين بلدية الرمثا بمضاعفة اهتمامها بنظافة المدينة وشمولها بحملات رش تخفف من معاناتهم. وشكوا تزايد الذباب وغزوه للمنطقة باسراب كبيرة؛ ما يسببب الازعاج لهم فضلا عن نقله للجراثيم والامراض، مضيفين ان آلاف الدونمات غرب الرمثا باتت تزرع على شكل دورات مستمرة، ما يتسبب بانتشار الذباب الذي لم يكن منتشرا في السابق كما هو هذه الايام .

من جهته، اقر رئيس البلدية ابراهيم السقار بحاجة احياء مدينة الرمثا للرش من اجل المحافظة على نظافتها ووقف انتشار الذباب والبعوض الذي تزايد في الفترة الاخيرة، موضحا ان النقص في اليات الرش يعيق علمية المكافحة. وبين ان لدى البلدية آلية واحدة فقط وهي غير كافية بالرغم من وجود برنامج يومي للرش بالرذاذ والتدخين لكنه لا يفي بالحاجة . وبين مدير الحدائق والمتنزهات في بلدية الرمثا المهندس بسام مياس ان البلدية والتي تضم منطقتي الرمثا والبويضة وتجمعي اللاجئين السوريين في حديقة الملك عبدالله والسايبر ستي بحاجة الى آلية ثانية للتمكن من تلبية احتياجات المناطق كافة. يشار الى ان لواء الرمثا تضاعف عدد سكانه بسبب اللجوء السوري الا ان آليات جهاز النظافة بقيت دون المستوى المطلوب ولا تتناسب مع التعداد السكاني الجديد . (بترا)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 130178
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
12-07-2015 10:35 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم